var _gaq = _gaq || []; _gaq.push(['_setAccount', 'UA-19320004-2']); _gaq.push(['_trackPageview']); (function() { var ga = document.createElement('script'); ga.type = 'text/javascript'; ga.async = true; ga.src = ('https:' == document.location.protocol ? 'https://ssl' : 'http://www') + '.google-analytics.com/ga.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(ga, s); })(); الفيسبوكيون العرب ثلثهم من النساء ~ التفاصيل هنا

الفيسبوكيون العرب ثلثهم من النساء

أما "إنسايد فيسبوك" فيقدم دليلا بالأرقام يثبت أن صحة الامبراطورية التي لا تنام ولا يغيب عنها القمر والشمس ليست على ما يرام، فيقول ان معدلات نمو المستخدمين الجدد هي الى تباطؤ والهجرة من الموقع الى مزيد، وبشكل خاص وفجائي الشهر الماضي، فقارن بين من انضموا فيه للموقع، وعددهم 11 مليون و800 الف مستخدم جديد، وبين المنضمين اليه قبلها بشهر، وهم 13 مليونا و900 ألف، بينما كان الاقبال 20 مليون عضو جديد بكل شهر من أول 3 أشهر العام الجاري.

لكن تناقضا ظهر بين احصاءات "إنسايد فيسبوك" وأخرى نشرتها شركة "كوم سكور" التي تؤكد تسجيل زيادة 21% في أعداد مستخدمي الموقع بالولايات المتحدة الشهر الماضي، كما تؤكد أن نسبة الوقت الذي يتصفح فيه المستخدمون للموقع ارتفعت 4 دقائق في 2010 عما كانت عليه قبلها بعام، وأصبحت الآن 25 دقيقة.

أما عربيا فزاد الأعضاء، البالغين أكثر من 27 مليون مستخدم، طبقا لتقرير من كلية دبي للادارة الحكومية، وهو الثاني لها حول "دور الاعلام الاجتماعي بالوطن العربي" ويتضمن استطلاعا ومعلومات بأن الفيسبوكيين العرب زادوا 30 % بالعالم العربي في أول 3 أشهر هذا العام.

في التقرير أيضا أن شعوب الامارات وقطر والكويت والبحرين ولبنان هي الأكثر استخداما، والنمو الأكبر في الجدد حدث في الدول التي تشهد اضطربات وتحركات مدنية، وأن تركيا تتصدر قائمة المستخدمين في الشرق الأوسط، لكن معظم الجدد هم من مصر، حيث ينشط أكثر من مليوني فيسبوكي، وأن الشباب من 15 الى 29 سنة يمثلون 70% من عرب الموقع، منهم 30% نساء.

والفيسبوك هو سلاح 85% ممن شملهم استطلاع أكدوا فيه أنهم استخدموه بشكل أساسي في دولهم أثناء الاضطرابات والاحتجاجات لتنظيم الأشخاص ونشر المعلومات وزيادة الوعي بالحركات الشعبية وتحديد مواعيد التظاهرات وما سيرفع فيها من شعارات والتعبير عن الفعل والرد عليه بالضغط على الأزرار.

وهناك دراسات سريعة تم نشرها في اليومين الماضيين في بريطانيا بشكل خاص، عن أسباب انخفاض عدد المستخدمين الجدد للموقع في أوروبا والولايات المتحدة، أو أسباب تزايد الانسحابات، وملخصها أن الملل من "الفيسبوك" هو السبب الأول، فالمستخدم لم يعد يجد فيه جديدا والروتين كما هو كل يوم.

كما أن الأشياء لا يمكن أن تستمر بالتصاعد الى ما لا نهاية، فوراء كل طلعة نزلة وللاتساع حدود، وتصفح الموقع لم يعد الهروب النفسي الوحيد لمستخدميه، ويبدو أن الانسحابات بدأت تظهر كأنها انتحارات جماعية من موقع سيطرح اسهمه للتداول في البورصات العام المقبل كشركة قيمتها 100 مليار دولار، وحتى ذلك الموعد سيعرف الموقع حجمه الحقيفي.

Advertise Here ضع اعلانك هنا

للاعلان الرجاء الاتصال بالأدمن
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | fantastic sams coupons | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة