var _gaq = _gaq || []; _gaq.push(['_setAccount', 'UA-19320004-2']); _gaq.push(['_trackPageview']); (function() { var ga = document.createElement('script'); ga.type = 'text/javascript'; ga.async = true; ga.src = ('https:' == document.location.protocol ? 'https://ssl' : 'http://www') + '.google-analytics.com/ga.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(ga, s); })(); octobre 2011 ~ التفاصيل هنا

شباب تونس يشن هجوم كبير على صفحة باراك اوباما على الفايسبوك


في نشاط يعدّ الأغرب في تاريخ الصفحات الإلكترونية على موقع الـ”فايسبوك” نظمت الصفحات التونسية والتي تضم الآف الأعضاء حملة غزو على صفحة الرئيس الأميركي باراك أوباما على موقع “فايسبوك” .الشعب التونسي مصدر الثورة للعالم أضن أنه قرر اليوم تصدير هاته الثورة إلى أمريكا خاصةً بعد رؤية مشاهد تعنيف المتظاهرين . ويمكنكم رؤية التعاليق بأنفسكم يوجد أكثر من 200 ألف تعليق من شباب تونس منهم من يكتب بالأنجليزي ومنهم من يكتب بالعربي .وليس هذا فحسب فلقد قاموا بتحويل صور وفيديوهات الرئيس المخلوع بن علي وفبركتها ووضع وجه اوباما مكانها ثم وقع النشر في جميع المواقع والصفحات الإجتماعية

اليكم بعض التعاليق

بالفيديو -الممثل عمر الشريف يفقد أعصابه في قطر ويصفع إحدى المعجبات أمام الكاميرات


لندن - كمال قبيسي
وجّه الممثل المصري عمر الشريف صفعة في الدوحة أمس إلى إعلامية اقتربت منه طالبة التقاط صورة إلى جانبه، في وقت كان فيه منهمكاً أمام مصورين وإعلاميين آخرين.

والتقط مصور كان في المكان لقطات فيديو للصفعة التي لم تظهر كاملة، باعتبار أن ظهر المصفوعة غطى على معظم المشهد، فلم يظهر بالتحديد في أي مكان من وجهها مر كف عمر الشريف، البالغ من العمر 79 سنة.

لكنها كانت صفعة واضحة، ولها صوت أيضاً، بحسب ما يمكن سماعه من الفيديو، ولو أنها لم تكن تماماً على الخد كما هو معروف عن الصفعات التقليدية، إذ يبدو أن يده مرت عند ذقن الإعلامية التي اتصلت "العربية.نت" بالمؤسسة التي تعمل فيها للحصول على رقم هاتفها الجوال في قطر لتتحدث إليها، فاتضح أن المؤسسة نفسها لم تكن علمت ما حدث لمراسلتها.

وحسب الفيديو، يظهر عمر الشريف أمام مصورين وإعلاميين تجمهروا حوله، لتغطية فعاليات "مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي الثالث"، الذي بدأ الثلاثاء الماضي وينتهي غداً السبت، ومن بينهم كانت الإعلامية التي لا تعرف "العربية.نت" اسمها حتى الآن.

ثوان مرت واقتربت منه شابة طالبة صورة لها بجانبه، فلبى طلبها سريعاً وهو يبتسم، مما شجع الإعلامية المعجبة على الاقتراب بدورها لتطلب الشيء نفسه أيضاً. لكن بطل فيلم "صراع في الوادي" بدأ في تلك اللحظة يهم بتلبية طلب المصورين بالتقاط صور له على انفراد، فاهتاجت أعصابه حين قاطعته وقالت: بتسمح؟.. أستاذ، ممكن كلمة؟

وفي أقل من ثانيتين تغير عمر الشريف وانفلتت أعصابه أمامها غاضباً لدخولها على الخط، ثم صرخ: "حبيبتي بقللك.. ده.. مش حسيب حد"، ثم عاجلها بالصفعة على السريع وهو يقول: "استنوا (انتظروا) دقيقة. لسه قايلها وأنت واقفة هنا هوه"، مشيراً إلى أنه منذ برهة قال للمصورين أنه سيلبي طلبهم بتصويره على انفراد.

طبعاً، فوجئت الإعلامية من انفلاته العصبي وراحت تقول له معتذرة: "أنا sorry أنا sorry" فعاجلها غاضباً وهو يصرخ: "ما تحطي حاجة بمخك شوية"، ثم همد وارتخى من بعدها بثوان معدودات وكأن شيئاً لم يكن، وساد بعض الصمت منه ومنها، ويبدو أنه لبى طلبها فيما بعد، فابتسمت أمام مصور الفيديو نفسه، وعلى هذه الحال انتهى أصغر شريط لعمر الشريف
.

تونس - ماذا جرى لسليم الرياحي ولحزبه؟


قد يكون الاتحاد الوطني الحر قد تحصل على مقعد واحد في إحدى الدوائر الانتخابية  (سليانة) بالرغم عن الجهود المعنوية وخاصة المادية التي بذلها "باعث" الحزب من عدم السيد سليم الرياحي . وقد أدلى باعث الحزب بتصريح صحفي قال فيه أنه ليس بمتشائم ولا بنادم عما حققه حزبه لاعتباره أن مثل هذه النتيجة ليست بالغريبة على حزب تأسس منذ بضعة شهور فقط...

وقد اختفى الحزب وصاحبه وجوقة المتحلقين حوله أيام توزيع الصدريات وعلب السجائر المهربة من الجزائر والأوراق المالية لبعض الشبان العاطلين الذي يبدو أنهم لم يكونوا من المعترفين بالجميل يوم 23 أكتوبر فضاعت أصواتهم عن علامة الوطني الحر .

ولا بد من القول أن الحزب وصاحبه لم يتمكنا من إقناع الحد الأدنى من الناس مثلما فعل الهاشمي الحامدي الذي استعمل كل الطرق المستعملة من قبل الرياحي من حيث توزيع الأموال واستمالة الفقراء والعاطلين عن العمل ولكن الحامدي قد يكون زاد على هذا أشياء أخرى ...

وقد تسربت عديد الأنباء عن المصادر المشبوهة لأموال باعث حزب الوطني الحر خاصة في ارتباط والده وارتباطه هو  بالمخابرات الليبية وبعائلة القذافي مباشرة ولم يستبعد البعض تمويلات مشبوهة قد يكون تحصل عليها من القذافي للعب دور ما على الساحة السياسية التونسية في منظور محافظة القذافي على سلطته في ليبيا. ولا تستبعد بعض المصادر القريبة من المجلس الانتقالي الليبي أن تقوم السلطات الليبية بمتابعة كل الذين استفادوا من أموال الشعب الليبي بطرق غير مشروعة بما فيها الأموال التي صرفت للدعاية السياسية ...

على كل الاحوال فإن حزب الرياحي مثل أحزاب أخرى جرفها طوفان انتخابات المجلس الوطني التأسيسي يوم 23 أكتوبر مدعوة لأن تقوم بالطبع بعملية مراجعة أليمة لبرامجها ولدرجة معرفتها بالعمل السياسي وبفهمها المزوم للمجتمع التونسي .

ع ع م

إسرائيليون يعرضون مليون دولار مقابل رأس الداعية السعودي عوض القرني


حيفا - نايف زيداني
هب الجمهور الإسرائيلي للتحريض على الداعية السعودي الدكتور عوض القرني، وذلك بعد خبر تناقلته وسائل الإعلام عن قيام الداعية بتخصيص مبلغ 100 ألف دولار لكل من يخطف جندياً إسرائيلياً، وفق ما جاء في صفحته على "فيسبوك".

وكان القرني قد نشر في صفحته التي عاينتها "العربية.نت"، عرضه الذي جاء فيه "تناقلت وسائل الإعلام خبر دفع المستوطنين الصهاينة مبالغ مالية طائلة لمن يقتل الأسرى الفلسطينيين المطلقين، وللرد على هؤلاء المجرمين، أعلن للعالم أن أي فلسطيني يقوم داخل فلسطين بأسر عسكري إسرائيلي ليُبادل بالأسرى؛ فإنني ألتزم بأن أدفع مكافأة وجائزة له مقدارها مائة ألف دولار".

وحتى ساعة إعداد هذا التقرير، اليوم الأربعاء، كان عدد المعلقين على الموضوع في صفحة القرني قد وصل إلى نحو ألفي تعليق، جميعها مؤيدة لعرضه، وتشجعه على المضي قدماً فيه.

لكن بالمقابل، جاءت الردود ساخطة في الشارع الإسرائيلي، وظهر ذلك في التعليقات التي أعقبت الخبر الذي نشره موقع "واينيت" الإسرائيلي حول الموضوع، ورصدتها "العربية.نت"، وهي تعليقات توعدت القرني بنهاية قريبة وأليمة.

صفحته على الفيسبوك
واقترح المعلقون الإسرائيليون على الخبر المنشور تخصيص مكافآت لمن يقتل القرني ويأتي برأسه. وتراوحت المكافآت المعروضة بين مبلغ 100 ألف دولار ومليون دولار.

وكتب أحد المعلقين محذراً القرني: "العد التنازلي لحياتك قد بدأ. من اليوم فصاعداً انتبه لما تأكله، وكن حذراً عندما تركب سيارتك. بتقديري فإن الرد عليك سيأتي خلال نصف عام كحد أقصى، وإذا لم يتم هذا، فإنني سأشتم الموساد، وأبصق عليه، إن لم يقم بما يجب أن يقوم به تجاهك".

وهناك من اقترح أن تقوم جهة معينة حقيقية وقادرة بتخصيص جائزة لمن يقتل القرني أو اختطافه، لكن ثمة من دعا العرب لمواجهة حقيقية على الأرض متسائلاً: "لماذا لا تأتون للحرب؟ إنكم تخافون من الدخول في حرب شاملة معنا. إنكم أبطال فقط من وراء شاشات التلفاز. إنكم ومنذ 120 عاماً تخسرون دائماً أمامنا".

وحذر بعض المعلقين من أن تخصيص مكافأة من هذا القبيل مقابل اختطاف جنود إسرائيليين يحتم على الجنود أخذ الحيطة والحذر، والالتزام التام بالتعليمات، وعدم تجولهم بشكل منفرد، بل ومعاقبة من لا يلتزمون بالتعليمات.

أما أقل التعليقات حدة بين تلك التي رصدتها "العربية.نت"، فنادت بإرسال شكاوى إلى إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لإغلاق صفحة القرني.

يذكر أن القرني حظر من دخول مصر على خلفية اتهامات بدعم جماعة محظورة، في القضية التي وجهت فيها النيابة المصرية -آنذاك- للمدانين تهمة تمويل نشاطات جماعة أسست خلافاً لأحكام القانون، وغسل أموال، والانتماء لتنظيم دولي يعارض مؤسسات الدولة.

وقالت النيابة: "إن المتهمين أمدوا الجماعة المحظورة، مع علمهم بأغراضها، بمبلغ أربعة ملايين جنيه إسترليني لتمويل أنشطتها التنظيمية في مصر"، كما أن بعضهم "ارتكب جريمة غسيل أموال"، تبلغ قيمتها مليونين وثمانين ألف يورو.

القرني: موقفي ردة فعل على تصرف الإسرائيليين

وقال الداعية السعودي الشيخ عوض القرني إن موقفه جاء "بعد أن رأيت الإسرائيليين يرصدون المبالغ الطائلة لمن يقتل الأسرى بعد هذا السجن الطويل، بادرت وأنا في الموقع الذي لا أستطيع أن أدفع عن الشعب الفلسطيني الظلم، لكن هذه مساهمة مني في الحفز والتشجيع".

وأشار القرني إلى أنه بادر إلى إعلان هذا المبلغ لمن يأسر عسكرياً اسرائيلياً، حين دعا إسرائيليون إلى قتل الأسرى المحررين، فدعا إلى "أسر العسكريين الذين يقاتلون، لأنها الوسيلة الوحيدة التي لم يعد في يد الفلسطينيين سواها".

آلاف الفلسطينيين في الأسر

وأضاف القرني أن الآلاف من الفلسطينيين لا يزالون في السجون الإسرائيلية، وبعضهم من المرضى، وبعضهم من النساء، "وهم مظلومون، لأن أكثرهم استحقاقاً للأسر في نظر الإسرائيليين هو من يقاوم للدفاع عن أرضه وعرضه وشعبه بما تجيزه جميع الشرائع السماوية، وكل القوانين الأرضية".

وحول المليون التي رصدها إسرائيليون لمن يقتل القرني ويأتي برأسه، قال الدكتور عوض: "بلا شك أن الإسرائيليين يسعون لقتل أي عربي يقاومهم منذ زمن طويل، سواء داخل فلسطين أو خارجها".

وأضاف: "أنا أؤمن بقول الحق تعالى (قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا)، وإذا كانت وفاتي شهادة فهو شرف لي أرجو به الثواب، ولن يقدم ذلك في أجلي، وأنا لو استطعت أن أقاوم هذا العدوان الغاشم الظالم على الشعب الفلسطيني، أو أسهم في تحرير الأقصى بنفسي، لفعلت ذلك".

التبعات السياسية

وحول موقفه الذي قد يكون تجاوزاً سياسياً بالنسبة لبلده السعودية، قال: "إن المملكة العربية السعودية على مدى التاري، تبذل كل ما في وسعها لتحرير فلسطين، وشارك الجيش السعودي في عام 48 وعام 56 وعام 67 وعام 73، وبعض أقاربي في عام 48 استشهدوا في فلسطين وهم يقاتلون مع الجيش السعودي، وبعضهم قاتل في هذه الفترات مع الجيش السعودي".

وأبان القرني: "دولتنا على مستوى حكامها على مدى تاريخها، قضية تحرير الأقصى قضية مصيرية بالنسبة لها، ثم أنا أعبر عن موقف ديني وموقف شخصي، ولا أحمل تبعاته لأي إنسان آخر سواي".

وحول التكلفة المادية فيما إذا كثر عدد الأسرى الإسرائيليين، من الذي يتحمل تلك المبالغ الكبيرة، قال القرني إن أكثر من 300 متبرع بادروا بوضع تعليقاتهم على الصفحة، معلنين تفاعلهم معها والمشاركة فيها
صفحته على الفيسبوك.

الليلة بأستراليا أول تونسي سيصوت في انتخابات "التأسيسي" 2011


سيحظى أحد التونسيين المقيمين بأستراليا بشرف الادلاء بأول تصويت في أول انتخابات حرة ونزيهة وشفافة تعرفها بلادنا وهي انتخابات " التأسيسي" 2011
ومن المعلوم أن التصويت بالنسبة للتونسيين بالخارج يبدأ يوم الخميس 20 أكتوبر الجاري ويتواصل يومي الجمعة والسبت..

وبحكم فارق التوقيت بيننا وبين أستراليا ، والذي يبلغ حوالي 10 ساعات بالنسبة للعاصمة سيدناي ، فإن التونسيين الموجودين هناك سيكونون أول المصوتين في هذه الانتخابات بحكم وجود مكتب اقتراع تابع لدائرة دول العالم العربي وبقية دول العالم الموجود مقرها بعاصمة الإمارات العربية أبو ظبي والتي يتنافس فيها المترشحون على مقعدين في التأسيسي .

ومن المنتظر أن تبدأ عملية التصويت بأستراليا في الساعة الثامنة من صباح الخميس وهو ما يعادل بالنسبة إلى توقيت تونس حوالي الساعة العاشرة ليلا من مساء اليوم الأربعاء .

ومن المنتظر أن تحظى عملية التصويت الأولى هذه في أستراليا بمتابعة خاصة من هيئة الانتخابية من خلال توثيقها ونشرها اعلاميا .

وليد ب.

تونس - لهذه الأسباب لن يقع سحب الجنسية التونسية من الرئيس المخلوع


تسبّب زين العابدين بن علي الرئيس السابق للجمهورية التونسية طيلة 23 سنة في العديد من الجرائم والفضائع في حق الشعب التونسي والذي لم يكتشف حجم الفساد السياسي والمالي إلاّ بعد أن لاذ بالفرار وتحصّن بالهروب بالمملكة العربية السعودية منذ 14 جانفي 2011.


أمام الكم الهائل من الجرائم التي ارتكبها لأكثر من عقدين صحبة عائلته وأصهاره، فإن الأحكام التي ستصدر في حقه تتراوح بين مئات السنين والإعدام وأنه في صورة عدم تطبيق لحكم الإعدام، طبعا في حالة القبض عليه أو تسليم نفسه، سيتم تنفيذ مجموع الأحكام التي صدرت في شأنه والمرشحة أن ترتفع بحكم تواتر القضايا في حقه.

ومن ضمن التساؤلات التي تتبادر لأذهان العديد من المواطنين أنه أمام هذا الزخم الإجرامي غير المسبوق للمخلوع وعائلته وأصهاره الهاربين، هل بالإمكان قضائيا إصدار حكم يقضي بسحب الجنسية التونسية لأنها لا تليق به وليس في مستوى أن ينتمي إلى الشعب التونسي؟

مصدر قضائي أوضح لنا أنه لا يمكن سحب الجنسية التونسية للمخلوع وعائلته وذلك لعدة أسباب وعوامل أبرزها أنه ليس في مصلحة تونس أن تقررّ مثل هذا القرار لأنه في حالة سحب الجنسية لم يعد للبلاد أيّة دواعي قانونية لتتبعه قضائيا، باعتباره وفق المصطلح القانوني أصبح "بدون" (لفظ يُطلق على الذين ليست لهم جنسية).

كما أنه في حالة سحب الجنسية لم يعد لتونس الحق في مطالبة الدول باسترجاع الأموال التي نهبها المخلوع وسوف يتمتع بها وهو في حالة سراح وله حرية التنقل في جميع أنحاء العالم لا سيما وأن الغموض ما زال يلف موضوع جواز السفر الدبلوماسي الذي تحصل عليه يوم 16 جانفي 2011.

وتجدر الملاحظة على حدّ علمنا أن تونس لم تقم قطّ في تاريخها بسحب الجنسية من أي مواطن تونسي.

استرالي يقف لمدة 80 ساعة لشراء "آي فون 4 إس "

 

قال الأسترالي توم موسكا إنه قد يكون أول شخص في العالم يشتري الهاتف "أي فون فور إس".
ووقف الصبي البالغ من العمر 15 عاماً، والذي يوصف بأنه أكثر الأستراليين شغفاً بمنتجات أبل، لمدة 80 ساعة كي يكون أول شخص في الطابور عندما تفتح أبواب المتجر الرئيسي لأبل في سيدني.

ولا يزال هناك أشخاص مصطفين خارج متجر جورج ستريت بعد فتح المتجر أبوابه بعشر ساعات.
قال موسكا لوكالة "أيه أيه بي" الاسترالية بعد أن أمسك أحدث جهاز أي فون إنها "واحدة من أروع المشاعر في العالم حتى الآن".

كان موسكا، وزميله المولع بأجهزة أبل، ويل باترهام، اصطفا لمدة 50 ساعة كي يصبحا أول من يشتري جهاز أي باد 2 عند طرحه في مارس الماضي.

مصر: "صاصا الميكانيكي" يترشح لرئاسة الجمهورية!


«لو كانت الرئاسة بالسن.. باقي علي الأربعين شهور وان كانت علي الجنسية.. صعيدي مواليد دمنهور وان كانت علي التعليم
.. صاصا مخترع مشهور وان كان علي البرنامج.. هنودع البطالة في 6 شهور وان كان علي الثقافة.. سياسي وفاهم الدور ما تقولش مين يكون الريس.. صاصا برنامجه كويس»..

ليس ما سبق جزءاً من فيلم ساخر علي غرار «ظاظا رئيس الجمهورية» لان صاحب هذه العبارات هو مواطن عادي وليس فناناً كوميدياً واسمه صاصا وليس ظاظا كي لا تخلط الاوراق علي القارئ. عشرات من الملصقات التي ملأت صفحات الفيس بوك الساخرة خلال الايام الماضية والتي رفعها صاصا علي محل «الميكانيكا» الخاص به في مدينة دمنهور والشوارع المحيطة بمنزله وتداولها نشطاء الفيس بوك بغرض الدعابة ليس بالطبع بسبب مهنته ولكن لانه دائم الترشح لاي انتخابات فقد سبق أن ترشح لانتخابات مجلس الشوري عام 2005 في دمنهور ووقتها علق لافتة كبيرة يقول فيها: «لا معارضة ولا شعب يثور.. مبارك عدل الدستور» ولم يحصل سوي علي عدد قليل من الاصوات. ويبدو أيضاً ان صاصا سيحصل علي أعداد قليلة من الاصوات في انتخابات الرئاسة حيث لم ينضم الي صفحة دعم ترشيحه للرئاسة سوي 20 مواطناً فقط.

استغاثة عبر "فيس بوك" تنقذ عائلة أمريكية من سطو مسلح

استغاثة عبر  فيس بوك  تنقذ عائلة أمريكية من سطو مسلح
القاهرة - mbc.net
نجح شاب أمريكي في إنقاذ عائلته من حادث سطو مسلح بإرسال رسالة استغاثة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تفاعل معها أحد أصدقائه إيجابيًّا وأبلغ الشرطة.
ويرجع الفضل في إنقاذ العائلة المكونة من طالب وجدته وأخته الصغيرة، إلى استعانة الطالب "ناتيش باكتا"، البالغ من العمر 20 عامًا بموقع "فيس بوك"؛ حيث هداه تفكيره أثناء حادث السطو إلى الاختباء واستعمال جهاز الحاسب المحمول الخاص به للتواصل مع أي شخص يمكن أن يتصل بالشرطة، فكتب على صفحته على "فيس بوك" عبارة "النجدة! اللصوص.. لا يوجد اتصال هاتفي".
وعلى الرغم من تعامل عديد من أصدقاء الطالب البالغ عددهم حوالي سبعمائة صديق، باستهانةٍ مع هذه الاستغاثة؛ فإن أعز أصدقائه تعامل مع العبارة بجديةٍ كافيةٍ جعلته يتصل بالشرطة، ويرشدها إلى موقع حدوث السرقة في مقاطعة بارتاو بولاية جورجيا الأمريكية، حسب صحيفة "الأهرام".
ونجحت الشرطة، بفضل استجابتها السريعة، في إنقاذ أفراد العائلة الذين احتفظ بهم المجرمون رهائنَ حتى يُتمُّوا جريمتهم، ونجحت في تعقُّب المجرمين وإلقاء القبض عليهم رغم أنهم لاذوا بالفرار عند سماعهم صوت صفارات سيارات الشرطة.

الصين تسبق العالم بالحصول على "آي فون 5" بعد سرقة تصميمه من "آبل"

 
دبي - حازم علي
لم يستطع الصينيون الانتظار عدة أشهر ودفع مئات الدولارات للحصول على "آي فون 5" الأصلي. كما تجاهلوا الصدمة التي أصابت هواة الهواتف الذكية من عدم إطلاق شركة "آبل" الأمريكية لهاتف "آي فون 5" والاستعاضة عنه بمجرد نسخة معدلة من "أي فون 4". فالصين أول بلد انتشرت في أسواقه نسخ مقلدة من أجهزة "آي فون 5" منذ عدة أسابيع وبأسعار زهيدة، ولكن بمواصفات دون المستوى المطلوب.
ففي سوق "فانغ شي تونغ" بالعاصمة بكين، يباع "آي فون 5" المزور مقابل 43 دولاراً. والتجار يبيعون أيضا نسخاً مقلدة من "آي فون 4" و"آي فون 3" وبلاك بيري ونوكيا.

ويقول تاجر عرف عن نفسه باسم السيد تشن، في مقابلة مع تلفزيون "سكاي نيوز"، إن تصاميم أجهزة "آي فون 5 سرقت من شركة آبل ونشرت على شبكة الإنترنت". وأكد أن العديد من المصنعين الصينيين قاموا بإنتاج نسخ شبه حقيقية عن الجهاز، لكن أفضلها جودة يباع بحوالي 110 دولارات.

ولم يكترث تجار آخرون لأهمية التشابه بين الجهاز المقلد والأصلي، مشيرين إلى إقتناع الزبائن بأنه "آي فون 5". والنسخ المزيفة تباع بدون ضمان مع شاشات تعمل باللمس، لكنها غير فعالة كالحقيقية.
واعتقلت شرطة شنغهاي مؤخراً خمسة رجال يعملون في تصنيع وبيع أجهزة iPhone مقلدة. وفي وقت سابق من هذا العام أغلقت السلطات مصنعين يعملان بدون ترخيص في مدينة كونمينغ، ويقومان بتقليد منتجات "آبل" بشكل متقن.

ويوم الإثنين الماضي، عثر مفتشون من وزارة التجارة والصناعة الصينية على عشرات أجهزة "آي فون 5" المقلدة في متجر في مقاطعة فوجيان، وفقاً لوكالة الأنباء الصينية التي أكدت أن الأجهزة تحمل علامة "آبل" ومزودة بخاصية العمل ببطاقتي SIM ومدعوم بتقنية النظام العالمي لتحديد المواقع GPS، مضيفة أن جميع الأجهزة تمت مصادرتها في إطار مكافحة الصين لانتهاك الملكية الفكرية للعلامات التجارية العالمية.

ولم تستطع السلطات الصينية الوصول إلى المكان الذي تصنع فيه الأجهزة المقلدة، نظرا لعدم وجود معلومات حول الشركة المصنعة، حتى أن الأرقام التسلسلية الموجودة على العبوات أو داخل الهاتف ليست حقيقية.

وحذرت السلطات المستهلكين من أن جودة المنتجات المقلدة بعيدة كل البعد عن جودة المنتجات الحقيقية، على الرغم من أوجه الشبه من ناحية الشكل، موضحة أن التحكم بشاشات اللمس بطيء جدا، كما أن الكاميرا تلتقط صوراً غير واضحة.

لكن على الرغم من الحملات الحكومية لمحاربة التقليد، إلا أن تجارة السلع المقلدة الصينية لا تزال في ازدهار. ويقدر الخبراء حجم هذه النوع من التجارة بالصين بأكثر من 154 مليار دولار سنوياً.

وفاة والدة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

 
إسطنبول - وكالات
قالت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الحكومية، الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول؛ إن "تنزيل أردوغان" والدة رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي، تُوفيت في مستشفى بإسطنبول؛ حيث كانت تُعالَج.
وقالت وسائل إعلام تركية إن أم أردوغان -وهي في الثمانينيات من عمرها- كانت قد دخلت مستشفى "كاديكوي" بإسطنبول من أجل العلاج؛ حيث عانت من ارتفاع في درجة الحرارة، وآلام في البطن نتيجة اختبارات إشعاعية ومخبرية؛ إذ أصيبت بالتهاب المرارة الحاد.
ومن المُتوقَّع تشييع جنازتها في إسطنبول يوم السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول.
وقالت شبكة CNN إن أردوغان ألغى زيارة مقررة إلى مدينة "بورصة" الغربية يوم السبت.
ولم يتضح أيمضي أردوغان قدمًا في زيارة كانت مقررة يوم الأحد إلى إقليم هاتاي على الحدود السورية لزيارة اللاجئين السوريين هناك أم ستُلغى.

مُسنّة تسافر بدراجة من اسكتلندا لإنجلترا لترعى صديقا مريضا

 
بسيوني الوكيل – mbc.net

يقولون إن الأصدقاء الحقيقيين يمكن أن يسافروا إلى نهاية الكرة الأرضية من أجل بعضهم البعض.. وهذه المقولة تكاد تنطبق على السيدة المُسنّة جودي لورينس، التي تقطع رحلة أسبوعية من اسكتلندا إلى إنجلترا لرعاية صديق مريض.
ورغم معاناة جودي (59 عاما) من مرض التصلب المتعدد، إلا أنها تواظب على الرحلة البالغة 60 ميلا، التي تستغرق نحو 7 ساعات على ظهر دراجتها النارية، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية .
وتقوم جودي بهذه الرحلة من منزلها بإحدى قرى اسكتلندا إلى منزل روبرت كلين في كومبريا بإنجلترا منذ سبعة أشهر، حيث ترتدي زيا خاصا يحميها من بعض الآلام التي تعاني منها منذ سنوات.
وتقول جودي: "أصل إلى منزل روبرت حوالي الساعة الحادية عشرة صباحا، لكن أكون شعرت بالإرهاق والحاجة للنوم قبل أنا أبدأ عملي في رعايته.. وفي حوالي الساعة الثالثة والنصف صباحا أترك كومبريا لأعود إلى منزلي الساعة السابعة مساء".
تداعيات الشتاء
وتشير جودي إلى أن "الشتاء قد اقترب، وفي حال حدث أي مشكلة في الطريق من الممكن أن يتسبب لي في اضطرابات صحية كبيرة.. في الوقت الذي لا أجد أحدا قريبا منّي كي يساعدني".
وتستطرد: "لا أعتقد أنني سأكون قادرة على الاستمرار في هذه الرحلة، وسوف أحتاج لمنزل قريب من روبرت.. لقد بحثت عن منزل خاص للإيجار، ولكن صاحب المنزل الذي رأيته يرفض اقتناء الكلاب فيه، بينما أنا لديّ كلب".
ويقول روبرت: "مساندة جودي لي تمثل شيئا عظيما.. هي تفعل كل شيء لا أستطيع أن أقوم به.. نحن نعرف بعضنا منذ فترة طويلة".
ويعيش روبرت في إنجلترا منذ ثلاثين عاما، والتقى جودي عندما كانا يعيشان في بيرمنجهام، حيث كان يتلقى نفس الرعاية من الخدمات الاجتماعية.
وإضافة إلى أنه يحاول التعافي من سكتة دماغية، يعاني روبرت البالغ من العمر 56 عاما -الذي تعرف على جودي في هولندا قبل 22 عاما- من إرهاق مزمن.

أول نظرة من عريس كويتي لخطيبته تصيبه بغيبوبة

الشاب الكويتي أصيب باختناق وضيق بالتنفس
دبي - mbc.net
أصيب شاب كويتي باختناق وضيق شديد في التنفس أثناء تقدمه لخطبة فتاة، وذلك بعد لحظات من إلقاء النظرة الشرعية عليها.
وذكرت صحيفة "الوطن" الكويتية الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول أن مراسم خطبة بإحدى القرى التابعة لمنطقة "الباحة" انتهت بنقل الشاب "الخاطب" للمستشفى بعد لحظات من النظرة الشرعية، حيث اتضح فيما بعد أن "العروس" أصابته بعينٍ بعد أن سرَّها منظر الشاب.
وتعود تفاصيل القصة إلى أن أحد الشبان تقدم لخطبة فتاة من خارج عائلته، وبعد أن تم الاتفاق على تفاصيل الزواج، طلب الشاب الوسيم أن يشاهد الفتاة قبل أن يعقد القِران عليها.
وبعد أن تم تلبية رغبة الشاب في الحصول على حقه بالنظرة الشرعية، وما هي إلا لحظات قليلة حتى بدأ الشاب يشعر باختناق وضيق شديد في التنفس، ما دفع أقارب الشاب والفتاة إلى نقله للمستشفى لإسعافه.
لتأتى المفاجأة من والد الفتاة عندما شاهد عجز الأطباء في إنقاذ الشاب، بالخروج مسرعاً والعودة للمستشفى ومعه زجاجة ماء قام برشِّها على وجه الشاب، الذي عادت إليه الحياة من جديد، وكأنه لم يصب بأذى، في موقفٍ دفع بوالد الفتاة إلى تقديم الاعتذار للشاب.
وبرر والد الفتاة الواقعة بإعجاب ابنته به، تاركاً له الخيار في ارتباطه بها من عدمه، إلا أن الشاب كان له رأي آخر بعد أن أدرك أن الحياة لا تقدر بثمن.

خباز أصيب بالشلل فتحول إلى رسام لينفق على عائلته

 
القاهرة - mbc.net
على الرغم من إصابته بالشلل شبه الكامل، فإن المواطن الإيراني جهان بخش صادقي الذي كان مساعد خباز؛ نجح في الإنفاق على عائلته المكونة من 14 شخصًا؛ وذلك بثمن اللوحات الفنية البديعة التي يرسمها.
وكان الفتى الإيراني قد صدمته سيارة سائق مخمور في طهران قبل 39 عامًا، فتغير مصيره بإصابته بشلل تام تقريبًا.
وعلى الرغم من محاولات العلاج المكثف لإصابات حبله الشوكي -فقد أصيب جهان بخش صادقي الذي كان عمره 16 عامًا آنذاك بشلل تام من أسفل العنق وحتى أطراف أصابعه- صار لزامًا عليه أن يمضي بقية حياته طريح الفراش.
ومع استعادة 15% من جسد الفتى وظائفها، تمكن جهان بخش صادقي من استخدام راحتي يديه؛ الأمر الذي مكنه من دفع سريره المتحرك والإمساك بفرشاة الرسم.
وقال الرسام الإيراني المعاق جهان بخش صادقي: "أشار علي أصدقائي بممارسة الرسم، وشجعوني على ذلك. وبعد أن مارست الرسم فترة صادقت شخصًا كان في ألمانيا في تلك الفترة. وفيما كنت في قمة عجزه تعامل معي بصبر شديد وحاول تعليمي تقنيات الرسم. ومنذ ذلك الحين أمارس الرسم؛ أي منذ نحو 34 عامًا"، حسب رويترز.
المصدر الوحيد
ويضع جهان بخش صادقي الآن فرشاة الرسم بين راحتي يديه، ثم يغمسها في الألوان قبل أن يضعها على ورق الرسم أو القماش ليرسم عملاً فنيًّا رائعًا يستلهمه من الطبيعة أو من الثقافة التقليدية الفارسية.
ويمثل رسم جهان بخش صادقي (55 عامًا) مصدر الدخل الوحيد؛ ليس له وحده، بل لأفراد عائلته الذين يصل عددهم إلى 14 فردًا يعيشون معًا.
ويوضح صادقي قائلاً: "دخلنا يأتي من لوحاتي. شقيقي وشقيقتاي الاثنتان يساعدونني في ذلك. نحن معًا.. نعيش جميعًا نحو 14 شخصًا معًا. دخلنا مصدره بيع لوحاتي -كفريق عمل- والتلاميذ الذين أتولى تعليمهم".
ويتفاوت سعر اللوحة الواحدة من أعمال جهان بخش صادقي بين 30 و500 دولار.
يُضاف إلى ذلك أن الرسام المعاق ينظم دورات تدريبية لعدد 35 من الفنانين الشبان الذين يدفع كل منهم 50 دولارًا. ومتوسط راتب المعلم في إيران يقدر بنحو 300 دولار شهريًّا.
ويعتمد جهان بخش صادقي في بيته على أفراد عائلته تمامًا في أموره الطبية والشخصية.
ويقول جهان بخش صادقي إنه فخور بالتغلب على إعاقته ليصير فنانًا ناجحًا، موضحًا أن الرسم هو العمل الوحيد الذي يمكنه ممارسته بسبب إعاقته.

Advertise Here ضع اعلانك هنا

للاعلان الرجاء الاتصال بالأدمن
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | fantastic sams coupons | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة