var _gaq = _gaq || []; _gaq.push(['_setAccount', 'UA-19320004-2']); _gaq.push(['_trackPageview']); (function() { var ga = document.createElement('script'); ga.type = 'text/javascript'; ga.async = true; ga.src = ('https:' == document.location.protocol ? 'https://ssl' : 'http://www') + '.google-analytics.com/ga.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(ga, s); })(); septembre 2011 ~ التفاصيل هنا

"الانتقالي الليبي" يؤكد اعتقال موسى إبراهيم بمدينة سرت متنكراً في زيّ امرأة

 
دبي - العربية نت
أعلن المجلس الانتقالي الليبي، مساء الخميس، نبأ اعتقال موسى إبراهيم المتحدث باسم نظام القذافي في مدينة سرت التي تشهد أعنف المعارك بين كتائب القذافي والثوار.

وبحسب تقارير صحافية ذكرت قناة "مصراتة الحرة" أن "ثوار مدينة مصراتة الليبية تمكنوا من القبض على الناطق الرسمي باسم نظام العقيد معمر القذافي موسى إبراهيم متنكراً في زي امرأة ترتدي الخمار"، مشيرة الى أن مجموعة من "كتيبة الأحرار"، إحدى الكتائب التابعة لثوار مصراتة، تمكنت من إحباط محاولة موسى إبراهيم الهرب من مدينة سرت، لافتة الى أنها ستعرض صوراً ولقطات تلفزيونية لموسى إبراهيم أثناء عملية القبض عليه ونقله لمكان آمن، حال وصولها إليها.

وكان قد أشيع في وقت سابق خبر وفاته على يد الثوار عند محاولتهم دخول سرت بتاريخ 15-9-2011، غير أنه ظهر في قناة "الرأي" لصاحبها مشعان الجبوري من الغد وكذب الإشاعة.

ولطالما أثار موسى إبراهيم حفيظة الليبيين بظهوره المستمر عبر المؤتمرات الصحافية التي كانت تعقد في نزل الصحافيين بطرابلس واشتهر بدفاعه المستميت عن نظام القذافي وانتقاده لحلف شمال الأطلسي حتى بعد سقوط نظام العقيد.

وينحدر إبراهيم من قبيلة القذاذفة التي ينتمي إليها العقيد الليبي، وولد سنة 1974 ودرس العلوم السياسية في جامعة إكسيتر بالمملكة المتحدة، ثم حصل على الدكتوراه في فنون الإعلام من كلية رويال هولواي, جامعة لندن، وكان الامتحان النهائي له مايو 2010 وهو متزوج من ألمانية ولديه طفل.

مطعم سعودي يغرم زبائنه المبذرين الذين لا يكملون طعامهم




بادر مطعم سعودي في الدمام إلى فرض غرامة مالية على زبائنه الذين لا يكملون طعامهم، وذلك في خطوة مبتكرة وفريدة من نوعها، وتأتي هذه الخطوة كنوع من ترشيد النفقات والحد من البذخ ولاسيما بعد المجاعة التي تعاني منها بعض الدول.

حيث قرر مطعم "مرمر" بالدمام فرض غرامة مالية على من لا يكمل طعامه، ويقول فهد العنزي مالك المطعم إن هناك الكثير من السعوديين يطلبون أطعمة بشكل زائد للظهور بمستوى اجتماعى راق أمام الأشخاص الذين يحضرون معهم.

وأضاف العنزي أن هذه الفكرة لاقت فى الوقت الحالى المزيد من التشجيع والتأييد من قبل بعض السعوديين، مشيرا إلى أن الغرامة رمزية وتحدد قيمتها على حسب الفائض من الطعام.

مطرب ليبي مشهور حطم أسنانه حتى لا يغنى للقذافي !!



بثت قناة ليبيا الحرة مقابلة مع الفنان الليبي مفتاح معيلف الذى عرف بأنه مطرب ليبيا ذوالصوت الحسن، والذى طالما عانى كثيرا كغيره من فنانى ليبيا من قلة الإمكانات الفنية داخل الأستديوهات مما أثر كثيرا على تطور الأغنية والفنون عامة فى ليبيا.



حكى معيلف قصة دعوة القذافي له لكى يغنى فى باب العزيزية أثناء الثورة، لتمجيده، وشتم الثوار فتفتق ذهنه عن حيله تمنعه من الغناء بدون أن يتعرض لأذى الكتائب، حيث قام بتحطيم أسنانه العلوية، فتم اعفاؤه بالفعل من الغناء.

آي فون خمسة: تفاصيل جديدة عن مواصفات الجهاز المرتقب


قالت صحيفة وول ستريت جورنال المرموقة إن الإصدار الخامس من آي فون الذي يعتبر من أكثر الهواتف الذكية مبيعاً في العالم، سيكون أقل سمكاً عن سابقه وسيكون مزوداً بكاميرا بدرجة نقاء ثمانية ميغابيكسل مقارنة بخمسة ميغابيكسل في الإصدار السابق. وأفادت وكالة أنباء بلومبرغ الاقتصادية بأن الجيل الخامس من آي فون سيكون مزوداً بمعالج أسرع وكاميرا أفضل. لكن شركة المنتجة آبل ما زالت تلتزم الصمت بشأن مواصفات منتجها الجديد.

وذكرت وول ستريت جورنال أن آي فون سيطرح خلال هذا الربع الحالي من هذا العام، فيما كانت وكالة بلومبرجغ أكثر تحديداً، فقد ذكرت أن الهاتف سيطرح في أيلول/ سبتمبر نقلاً عن مصادر مطلعة.

وتدور منذ أشهر تكهنات بشأن مواصفات الجهاز الجديد الذي سيطرح في الأسواق خلفاً للجيل الرابع من الهاتف الذي حقق نجاحاً كبيراً. وأزاحت آبل النقاب عن العديد من الهواتف خلال فترة منتصف العام مما يدل على وجود تأخر في برنامج إطلاق الهاتف الشهير. وتقول بلومبرغ إن آبل تريد الانتظار حتى يصبح نظام تشغيلها الجديد "أي. أو. إس 5 " جاهزاً للعمل، وهو ما تعهدت بتحقيقه في الخريف المقبل. لكن وول ستريت جورنال أوردت أن الهاتف أي فون 5 بالغ التعقيد بسبب ضآلة سمكه، وهو ما قد يؤدي إلى تعطيل موعد طرح الهاتف.



وتشير التقارير إلى أن الهاتف الجديد سيعمل برقاقة لاسلكية جديدة من شركة "كوالكوم". وكانت الأجيال السابقة من آي فون تعمل برقاقات من شركة "إنفينيون" ولكن آبل لم تكشف بشكل رسمي عن اسم المورد الجديد للرقاقات لاسيما بعد أن باعت شركة إنفينيون فرع الرقاقات اللاسلكية الخاص بها إلى شركة إنتل، التي تستعد بدورها للدخول في عالم الهواتف المحمولة. وإذا ما خسرت الشركة عقدها مع آبل، فإن ذلك سيكون خسارة كبيرة بالنسبة لها.

وبلغ عدد مبيعات هواتف آي فون خلال الربع الأول من العام الحالي 18.7 مليون جهاز. ونقلت وول ستريت جورنال نقلاً عن مصادر مطلعة قولها إن التوقعات مرتفعة للغاية بالنسبة لمبيعات الهاتف الجديد عندما يطرح في الأسواق. وتشير التوقعات إلى أن مبيعات الجهاز الجديد ستصل إلى 25 مليون وحدة بحلول نهاية 2011 .

"يوتو".. أول قناة تنقل التواصل الاجتماعي لشاشة التلفزيون

 
بلقيس دارغوث - mbc.net
بعد نجاح مواقع التواصل الاجتماعي على الشبكة الإلكترونية؛ ابتكر موقع "يوتو" طريقة جديدة لنقل هذا التواصل إلى شاشة التلفزيون عبر إنشاء أول محطة تلفزيونية تنشر فيديوهات مستخدمي الشبكة على الهواء ليراها ملايين المشاهدين.


كل ما يتطلبه الأمر هو تحميل الفيديو على موقع "youtoo"، ليتم عرضه على التلفزيون خلال دقائق، ويمكن التصوير بكاميرات الهواتف المحمولة.
ورغم أن مستخدمي موقع "فيس بوك" و"يوتيوب" يستطيعون بكل بساطة مشاركة الفيديوهات على الشبكة؛ إلا أن المتعة الناتجة عن مشاهدة المرء نفسه على شاشة التلفزيون لها تأثير أكبر، وفق ما قال المدير التنفيذ للموقع الجديد كريس وايات لصحيفة "يو إس توداي".
وأوضح أن مدة الفيديو لن تتخطى 15 ثانية فقط، ستكون بوابة صاحبه إلى عالم الشهرة. على حد تعبيره.
وتتضمن القناة رقابة ذكية مبرمجة تمنع ظهور أية مشاهد عري أو شتائم أو تعبيرات مسيئة، كما سيتم عرض الفيديوهات على فريق من المنتجين ليتم الموافقة عليها قبل بثها على القناة.
وتعتمد القناة في جني أرباحها بدايةً على رسوم رمزية بقيمة دولار فقط من أجل نشر روابط المقاطع لبريد الأهل والأصدقاء الإلكتروني، كما تتوقع أن تدر أرباحا من قبل الإعلانات والرعاة فيما بعد.
وتوقع محللون نجاح التجربة، وتحديدا عند محبي مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يجسده اتفاق أصحاب الفكرة مع موقعي "فيسبوك وتويتر"، اللذين يسمحان بمشاركة الفيديو الخاص بالشخص مع أهله وأصدقائه.
وفي المرحلة الحالية من الموقع فإن الفيديوهات المحمّلة لن تكون عشوائية أو ذات مواضيع مختلفة؛ إذ إنها تقتصر على مشاهد محددة من أشهر الأفلام السينمائية مثل "باتمان" و"إكس فايلز"، وأخرى من خلال أسئلة يطرحها منتجون لتستقبل من بعدها أجوبة المشتركين من خلال فيديوهات قصيرة مصورة. ومن الجدير ذكره أن الخدمة ما زالت محصورة داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط.
ويبدو أن أصحاب المشروع يتوقعون نجاحا باهرا له؛ إذ أعلنوا على موقعهم أنه في صدد إطلاق تطبيق جديد يمكن تحميله على الهواتف الذكية ذات نظام "آندرويد" وكذلك منتجات شركة "آبل" مثل "آي فون" و"آي باد" لضمان أكبر رقعة انتشار للمشاركين.
كما توقعوا أن يتم اندماج هذه القناة مع محطات تلفزيونية عالمية من أجل زيادة مدى التفاعل بين وسائل الإعلام والجماهير على المدى البعيد.

يتعامل مع الحاسوب بالسواك - سعودي حرمه الشلل من المدرسة فتعلم عبر الإنترنت


القاهرة – mbc.net
لم يستسلم الفتى السعودي إبراهيم الأهدل لإصابته بالشلل الرباعي الذي حرمه من المدرسة، فقرر استكمال تعليمه عبر الإنترنت، مستعينا بالسواك الذي يقبض عليه بفمه للتعامل مع الحاسوب.


ويروي الأهدل قصته قائلا: "عندما كنت في التاسعة من عمري، كنت ألعب على سطح منزلنا بطائرة ورقية وأثناء اللعب سقطت من علو خمسة أمتار ونصف تقريبا، فأصبت بشلل رباعي، وأصبحت أتنقل على كرسي متحرك وكلي أمل بالله أنني سوف أمشي إن شاء الله"، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.
ويستطرد: "كنت في الصف الثاني الابتدائي حين وقع لي الحادث فلم أستطع إتمام الدراسة، حتى في المدارس الخاصة بالمعوقين لم أستطع الالتحاق بها بسبب ظروفي المادية، لكن في عام 2008 شجعني صديقي العزيز هاشم وجعلني على الإبحار في عالم الكمبيوتر والإنترنت".
الطريقة المثلى
وعن كيفية تعامله مع الحاسوب يوضح قائلا: "تعلمت استخدام الإنترنت وكنت أجد صعوبة في الكتابة، لكن لم أجلس مكتوف الأيدي، فاستخدمت في بداية الأمر القطعة الخشبية الموجودة في الآيس كريم، فوجدتها قصيرة ولا تفي بالغرض، ففكرت في السواك ومن ذاك اليوم وهو الطريقة المثلى والوسيلة في الكتابة على الإنترنت".
ويواصل قائلا: "كنت ضعيفا في الإملاء، وبحمد الله تعلمت من كثرة دخولي إلى الشبكة العنكبوتية، ثم دخلت إلى عالم الفيسبوك وكونت علاقات مع كثير من الأصدقاء، وكذلك أدخل في الجيمز وألعب وأكون صداقات ولا أجد أية صعوبة".
وردا على سؤال عمن يساعده في قضاء احتياجاته يقول: "والدتي حفظها الله تساعدني في كل شيء، سواء في اللبس أو الأكل أو الشرب، وحينما أكون في الحرم يساعدني أصدقائي".
وعن أحلامه يقول: "أتمنى وأسأل الله أن يوفقني وأتزوج، والمعوقات المادية والصحية هي العقبة الدائمة أمامي".

منقبة من أصل مغربي تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية في فرنسا


أعلنت سيدة فرنسية من أصل مغربي ترتدي النقاب امس ترشحها إلى الانتخابات الرئاسية التي ستجري العام المقبل.
وذكرت وسائل إعلام فرنسية بينها «لو بوان» و»لو فيغارو» أن كينزا دريدر البالغة من العمر 32 سنة، التي ترتدي النقاب منذ 13 سنة، وتعتبر من المدافعات عنه في فرنسا على الرغم من قرار حظره أعلنت ترشحها لانتخابات الرئاسة الفرنسية لعام 2012 من مدينة مو، مقرّ أمين عام حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية جان فرنسوا كوبيه الذي شارك في إعداد قانون حظر النقاب.
ويدعم دريدر رجل الأعمال رشيد نيكاز الذي كان قد تعهد بدفع الغرامات التي تفرض على النساء المنقبات بموجب قانون الحظر.
وتعتبر دريدر من أبرز المدافعات عن النقاب وقد أجرت العديد من المقابلات في السابق مع وسائل إعلام عالمية لدعم قضيتها.
وكانت فرنسا قد أصدرت قانونا يمنع النقاب في الأماكن العامة ويفرض غرامات مالية على تغطية الوجه.
في الاطار ذاته حكم القضاء الفرنسي على امرأتين ترتديان النقاب امس بدفع غرامات في اول قرار من نوعه تصدره محكمة منذ دخول قانون حظر ارتداء النقاب في الاماكن العامة حيز التنفيذ.
وحضرت المرأتان اللتان تحملان الجنسية الفرنسية وهما ترتديان النقاب الى بلدية مو بالقرب من باريس.
وحكم على كل من هند احمس (32 عاما) ونجاة نايت علي (36 عاما) بدفع غرامة تبلغ 120 و80 يورو غرامة على التوالي.
ولم تتمكن المرأتان اللتان وصلتا متأخرتين من حضور المداولات. ومنعت احداهما من دخول المحكمة لرفضها نزع نقابها او الكشف عن وجهها.
واعلن يان غريه محامي المراتين انهما استأنفتا الحكم وانهما مستعدتان لرفع القضية امام المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان. وسبق ان حررت الشرطة مخالفات بحق نساء عدة يرتدين النقاب في الشارع. الا انها المرة الاولى التي يصل فيها ملف من هذا النوع الى المحكمة.
وتحظى المرأتان بدعم منقبات عدة في فرنسا. وفرنسا هي اول بلد اوروبي يحظر النقاب وهو اجراء يشمل قرابة الفي امراة في البلاد. ويحظر القانون اخفاء الوجه سواء بحجاب او قناع او شال في الاماكن العامة اي الشارع والحدائق العامة والمحطات والمتاجر. ومع ان قوات الامن لا تتمتع بسلطة ارغام النساء الممتنعات على نزع النقاب، الا ان بامكانها فرض مخالفات اقصاها 150 يورو مع/او فرض دروس في المواطنية. واشارت جمعية «لا تمس بدستوري» الناشطة ضد القانون ان نصف النساء المنقبات في فرنسا وعددهن الفي نسمة، نزعن النقاب منذ بدء العمل في القانون في نيسان/ابريل الماضي.



واعلن العديد من المسلمين عن معارضتهم للقانون الذي قدمه نائب شيوعي قبل ان تقره غالبية نيابية محافظة اتهمت بالتعرض لجالية بكاملها يقدر عددها بما بين اربعة وستة ملايين نسمة، وتعتبر الاكبر في اوروبا. من جهتها، اعتبرت منظمة العفو الدولية تغريم المحكمة للمسلمتين مهزلة للعدالة وانتهاكاً لحقوقهما في حرية التعبير والدين. وقال جون دالهوسن نائب مدير برنامج أوروبا وآسيا الوسطى في منظمة العفو الدولية «هذه صورة زائفة للعدالة ويوم عار لفرنسا، وجرت معاقبة هاتين المرأتين بسبب ارتداء ما تريدان من ملابس، وهذا الحظر ينتهك حقوق المرأة في حرية التعبير والدين، بدلاً من حمايتها

مغربي يواجه تزوير الانتخابات بصندوق اقتراع إلكتروني


القاهرة – mbc.net
نجح الشاب المغربي يوسف آيت علي، (32 سنة) في ابتكار صندوق اقتراع بموصفات إلكترونية تساعد في مكافحة عمليات التزوير الانتخابي، في ظل اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية في بلاده.

وقال آيت علي، إن الصندوق الجديد الذي ابتكره يتيح كشف عملية التصويت ومراقبتها تفاديا لأي تزوير محتمل، مشيرا إلى أنه في حال تم فتح الصندوق قبل عملية فرز الأصوات، يحدث صوتا قويا للفت المراقبين بأن الصندوق قد فتح.
وأوضح أنه عند انطفاء الضوء في قاعة التصويت تكون هناك إضاءة تلقائية داخل الصندوق يمكن المراقبين وأعضاء مكتب التصويت من متابعة عملية الاقتراع، بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.
ويحتوي الصندوق شاشة صغيرة تتولى عد الأصوات الموجودة بداخله بصفة أوتوماتيكية، كما يحتوي على رقم سري يفتح به ويقرره رئيس مكتب التصويت أو المشرف على قلم الاقتراع.
وأوضح آيت علي، الحاصل على ماجستير في شعبة الفيزياء أنه سيطرح فكرة الصندوق على الطيب الشرقاوي وزير الداخلية المغربي، بعدما جرت نقاشات في مجلس النواب حول عملية مراقبة التصويت، مشيرا إلى أن عمر اختراعه هذا لم يتجاوز 20 يوما، وكان هدفه من هذا الاختراع الحد من عملية التزوير خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.





11 ابتكار
وحتى الآن نجح آيت علي في ابتكار 11 اختراعا أغلبها خصص لفئة للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، من بينها ساعة تساعد المكفوفين على قطع الطريق عبر معرفة إشارات المرور.
ويعكف آيت علي حاليا على اختراعات جديدة منها أجهزة لها علاقة بالسلامة الطرقية، وأجهزة خاصة بالأشخاص المعاقين، مع الإشارة إلى أنه حصل خلال مسيرته على شهادة لشركة عالمية للاختراع بالولايات المتحدة، وعلى شهادة التكوين من المكتب العالمي للملكية الفكرية بجنيف.

بالفيديو - مارادونا يرتدي الكوفية الفلسطينية ويهتف تحيا فلسطين

جهازه المحمول لاب توب كاد أن يقتله

جهازي المحمول لاب توب حاول قتلي
هذا هو العنوان الذي استخدمه شخص لموضوعه الذي يحكي فيه عن تجربته المخيفة
و التي كاد يفقد حياته فيها بسبب استخدام الحاسب في وضع غير مناسب


القصة في الصور

حيث كان يسخدم الحاسب بشكل مستمر على سطح سريره
و هو بطبيعته غير مستوي و فجأة شعر برائحة سامة ليلتفت فيجد حاسبه المحمول و قد اشعل السرير من تحته










السبب المرجح لهذة الحادثة هو أن الأسطح الغير مستوية تسبب انسداد لمنافذ التهوية الخاصة بالحاسب المحمول و
التي تتواجد في بعض الطرازات أسفل الحاسب مما ينتج عنه ارتفاع كبير في الحرارة و النتيجة السابقة.
العجيب في الأمر هو أن الحاسب وفقا لحديث الرجل مازال يعمل عند توصيله بشاشة عرض خارجية و أن ما تلف من الحاسب نفسه هو الشاشة فقط

سعودي يدخن الشيشة أثناء القيادة يحصد لقب أفضل سائق سيارة بالعالم

 
دبي - mbc.net
حصل الشاب السعودي علي العنزي (27 عامًا) على لقب أفضل قائد سيارة على مستوى العالم، خلال ستة الأشهر الماضية، بتصنيف من القناة الأمريكية المُتخصصة بالسيارات (أو 2 يو إس).
وقد منحته القناة الأمريكية هذا اللقب هو وثلاثة من طاقمه، بعد نشر فيديو لهم وهم يغيرون إطار سيارة وهي تسير على إطارين فقط.
المذهل في الأمر أن العنزي كان يقود السيارة على جانبها وهو يدخن الشيشة "النرجيلة".. كان يمسكها أحد مساعديه، فيما انهمك الاثنان الآخران في تغيير الإطار، حسب صحيفة "الجزيرة" السعودية، الثلاثاء 7 سبتمبر/أيلول 2011.
وقال العنزي الملقب بالمستحيل: "الحمد لله على ما حققت من إنجاز؛ فأنا عاشق لهذه الرياضة. وما هذا التتويج من دولة كُبرى كأمريكا إلا دليل على توفيق الله لي. وقد تلقيت اتصالات عديدة بهذا الخصوص. وبإذن الله سيكون هناك برنامج مُنظم للمُشاركة في الولايات المُتحدة الأمريكية للاستعراض أمامهم وهم صانعوها!!؛ فأنا لدي القُدرة على الرفع بجميع أنواع السيارات".
وأشار العنزي إلى أنه بدأ مُمارسة الاستعراض بـ"الرفع" منذ أربع سنوات، ولم يتعرض خلالها سوى لانقلاب وحيد وبأخف الأضرار. ولم يتعرض مُرافق له لأي أذى أو إصابة بتاتًا.
وأكد أن ما يفعله نوع من التحدي لفئات مُعينة تتنافس على إظهار أفضليتها، مُشيرًا إلى أنه لا يؤيد المسيرات ولا الدوران بلا فائدة ولا "التفحيط"؛ فهو يلجأ حينما ينوي الاستعراض إلى الاستعانة برسائل الـ(bb-sms) لإعطاء تعليماته ونشرها على الحاضرين بالتزام الهدوء والوجود المُنظم وعدم الإخلال بأمن الشوارع والمواطنين.
وأوضح أن موقف الدوريات والجهات الأمنية معه مثالي، وبالأخص المرور والشرطة. وعلل هذا بكونه (حريفًا) لا مغامرًا أو مُخاطرًا دون خبرة ومعرفة.

Advertise Here ضع اعلانك هنا

للاعلان الرجاء الاتصال بالأدمن
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | fantastic sams coupons | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة