var _gaq = _gaq || []; _gaq.push(['_setAccount', 'UA-19320004-2']); _gaq.push(['_trackPageview']); (function() { var ga = document.createElement('script'); ga.type = 'text/javascript'; ga.async = true; ga.src = ('https:' == document.location.protocol ? 'https://ssl' : 'http://www') + '.google-analytics.com/ga.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(ga, s); })(); juin 2011 ~ التفاصيل هنا

بالفيديو.. حيوانات تستسلم للذبح عند ذكر الله

الحيوان يستسلم للذبح بمجرد ذكر الله
الحيوان يستسلم للذبح بمجرد ذكر الله
القاهرة - mbc.net
عرضت شركة أسترالية متخصصة في الذبح على الطريقة الإسلامية، فيديو حول طريقة الذبح تظهر من خلاله أنه بذكر الله تطمئن قلوب الماشية، وتستسلم للذبح.
ويقول سام كوكا، أحد مدراء شركة "مرسي سلوتر" الأسترالية، إنه بمجرد ذكر الله تهدأ الماشية وتستسلم بكل ثقة لصاحبها، على عكس ما يدعيه الغرب بقولهم إن الذبح ليس رحيما، ويعتبرون صعق الأغنام قبل ذبحها هو الأرحم لعدم شعورها بالألم.
يُشار إلى أن الطريقة الغربية في الذبح تؤدي إلى تجمع الدم في جسم الشاة، ويسبب مشاكل صحية، وهذا النوع من اللحوم محرم على المسلمين.

:

اعتداء على ساركوزي أثناء مصافحة مواطنيه في جنوب فرنسا

باريس - سعد المسعوي تعرّض الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لاعتداء من قبل شاب فرنسي أثناء لقائه مجموعة من الفرنسيين في زيارة لمدينة "براكس" جنوب غرب فرنسا.

وجاء الاعتداء حين وصل ساركوزي إلى المدينة، وخرج لاستقباله مجموعة من الفرنسيين، وبدأ في الترحيب بهم ومصافحتهم، لتمتد يد شاب من خلف المصطفين لمصافحته وسحبه بقوة من سترته حتى كاد أن يسقطه أرضاً.
وقبل أن يبادر الشاب بضربه استطاع رجال الأمن الرئاسي سحب الشاب بقوة من الخلف، وطرحوه أرضاً، ثم اقتادوه إلى مركز شرطة المدينة للتحقيق معه.

ولم تعرف الجهة الحزبية التي ينتمي إليها هذا الشاب ولا نواياه من جراء فعلته, لكن كشفت الحقيقات أن الشاب يعمل مدرسا في معهد الموسيقى في مدينة أجان " القريبة من مكان الأعتداء، وقال اثناء التحقيق "بأنه سأم من الحالة التي تمر بها فرنسا وناقم من سياسة ساركوزي ومن المعترضين على زيارته لمدينة براكس".


واودع الشاب قيد الحبس الاحترازي في مقر الشرطة في آجن (جنوب غرب فرنسا)، فيما انسحب الرئيس الفرنسي بعد الحادثة، وتحدث عن موضوع آخر معبراً عن سعادته لإطلاق سراح الصحافييْن الفرنسييْن ووصولهما إلى الأراضي الفرنسية هذا الصباح.

وكانت زيارة ساركوزي الى براكس للمشاركة في الجمعية العامة لرؤساء البلديات في ذلك الاقليم من جنوب غرب فرنسا.

بالصور .. اخطاء المخرجين في بعض الأفلام العالمية


امامكم بعض الصور تظهر , اخطاء المخرجين في بعض الافلام.. انظر الى الصور وتمعن بالاخطاء لتفهم كيف ان الاخراج والاهتمام بالمنظر العام والفكرة يحتاج الى مهارة ودقة ملاحظة

في فيلم تروي (troy)تظهر طائرة في السماء مع العلم ان في ذلك الوقت لم يكن هناك طائرات 

في الفيلم الشهير قراصنة الكراييب تظهر في القبعة ماركة adidas






الفيلم الشهير قراصنة الكاريبي بجزئيه الأول والثاني. في الجزء الأول وكما نرى في الصورة ظهور أحد افراد طاقم الفيلم بقبعة رعاة البقر الشهيرة (أو الكاوبوي) وقميص أبيض ذي أكمام قصيرة ونظارات شمسية يقف هناك ينظر الى جمال البحر !!. (( بله وكــتها ))


هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 628x354 .



ذه ماتريكس فيلم الخيال العلمي . يظهر في المشهد اختفاء نيو من الكرسي الى زاوية الغرفة لكن عندما تركز الكاميرا على الممثل الآخر نرى انعكاس صورة نيو ما زال جالسا على الكرسي !!.







في فيلم اكس مين الجزء الثاني. نرى اختلاف الأوراق والملف الأزرق وعدم تحريك الممثل لها في المشهد الثاني.





في فيلم لورد اوف ذا رينقز (أو سيد الخواتم) والذي حصل على عدة جوائز عالمية ومنها الأوسكار
تغير مكان وحجم الجرح من اليمين الى اليسار مع العلم ان الجرح يتغير مكانه وحجمه أيضا عدة مرات خلال الفيلم





وفي فيلم بلاك هاوك داون. في أحد المشاهد يظهر أحد افراد طاقم الفيلم داخل السياره




في فيلم ذا يوجوال سسبيكت. نرى تغير الطائرة مع العلم بأنه في نفس المشهد لكن من زاوية مختلفة!!





وفي فيلم سبايدر مان. نرى في الصورة بأن النافذة قد تحولت الى جديدة




أما في فيلم قلادييتور الشهير للممثل راسل كرو. نرى في الصورة عند سقوط العربة وجود أنبوبة غاز خلفها.
(مع العلم أن الفيلم يمثل العصور الرومانية أي لم يكن هناك أي أنابيب غاز!!)






الفيلم الشهير تيرمينيتور بأجزائه للممثل ارنولد شورزينيقير (ينعن ام الحاله عجزت انطق اسمه) والذي أصبح فيما بعد حاكم لولاية كاليفورنيا مع العلم بأنه نمساوي الأصل.
في الجزء الثالث يظهر في الصورة اختلاف رقم الطائرة من N3035C الى N9373F الى N3035C.







أما في الجزء الثاني من هذا الفيلم يظهر في المشهد الأول فتحة في النافذة بسبب اطلاق النار وفي المشهد الثاني اختفاء الفتحة !!.

داعية كويتي: ثورة المصريين "غير شرعية".. وقتلاها ليسوا "شهداء"

دبي - محمد عبيد، القاهرة- أميرة فودة، مصطفى سليمان
قال رئيس لجنة الفتوى المصرية الأسبق الشيخ جمال قطب إن كلام الداعية الكويتي عثمان الخميس عن الثورة المصرية لا أصل له من الصحة على أي مستوى، كما أنه يجافي العقل والفطرة، فكل الشرائع السماوية وآخرها الإسلام تحض أتباعها على منع الظلم والتصدي له وعدم الرضا به.

وجاء رد قطب بعد أن قال الداعية الكويتي الشيخ عثمان الخميس بحرمة الخروج على الحاكم أو التظاهر لعزله، واعتبر أن ذلك السلوك يمثل فساداً عظيماً حسب رأيه، كما اعتبر أن قتلى وضحايا الثورة المصرية ليسوا "شهداء".

قول الخميس "خطأ وإثم"

الشيخ جمال قطب
الشيخ جمال قطب
واستشهد قطب بالحديث القدسي الشهير عن رب العزة "يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي فلا تظالموا بينكم" متسائلا كيف يتصور بشري على وجه الأرض أن الثورة على الحاكم الظالم في مصر أو غيرها لا تعتبر عملا شرعيا إلا إذا كان المتكلم تلميذ صغير يبحث في القرأن الكريم عن لفظ ثورة دون أن يدرس أحكام القرآن ولم يفهم مقاصده.

أما التعليل بأن الشعب لم يخرج لسبب ديني فهو أشد خطأ وإثما ولذلك أتوجه بالسؤال للخميس هل شرع الله مقصور على إقامة الشعائر والعبادات والطقوس الدينية أم أن رفض الظلم يرضي الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يرضي الله، فلا شك أن كل حركة تمنع الشر وتجلب الخير هي لله.

كما أبدى قطب استياءه من عدم اعتبار شباب الثورة الذين قتلوا غدرا في ميدان التحرير ليسوا بشهداء؛ قائلا "هل من عاقل يتصور أن يخرج شباب في ثورة على حاكم ظالم ويتم تهديدهم بالقتل فيفضلوا الثبات في مكانهم وهم عزل ويقولون كلمة الحق الى أن يقتلوا ليسوا بشهداء، هذا كلام فارغ والمصريون ليسوا في حاجة لشهادة الخميس أو فتواه وعليه أن يتعلم أولا مقاصد القرآن".

ثورة من أجل الدنيا

وقال الخميس في حديث مصور على موقع "يوتيوب" يعود لفترة سابقة إن الثورة المصرية، التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك، لم تكن ثورة إسلامية ولكن ثورة من أجل الدنيا، فالثوار لم يخرجوا من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية أو من أجل الدين.

ومضى الشيخ في حديثه قائلا إن الثوار كانوا يطالبون بحكم ديمقراطي و هذا ليس مسألة دينية، وبالتالي لايجوز أن تلبس تلك الثورة أو غيرها لباسا شرعيا.

وأردف "خرجوا (الثوار) من أجل الدنيا .. وعليهم بالعافية والله يوفقهم". فهم حسب قوله تعرضوا للكثير من الظلم والحرمان ولكن ثورتهم تبقى دنيوية وغير شرعية وهي مثلها، مثل أي ثورة في الدنيا.

ليسوا شهداء

وعن الضحايا الذين سقطوا خلال المظاهرات والاحتجاجات برصاص قوات الأمن قال الخميس إنهم ليسوا شهداء، "فهذا ليس طريق الشهادة" وأضاف "نسأل الله أن يغفر لهم".

وأوضح الشيخ في بداية الحديث أن هناك حيرة واضطرابا بشأن المظاهرات والرأي الشرعي فيها، فالبعض يفتي بناء على حماس فقط دون علم، معربا عن أسفه لأن معظم من أجازوا المظاهرات أجازوها من باب الحماس دون أي أساس شرعي، ولايذكرون نصوصا عن الرسول "صلى الله عليه وسلم"، وأنهم استندوا لأحاديث ضعيفة.

وشدد على أن الأصل هو عدم جواز الخروج على الحاكم والسمع والطاعة له وإلا حدث فساد عظيم, ولكن البعض يأخذهم الحماس دون دليل.

ويشار إلى أن أكثر من 800 مصري قتلوا برصاص قوات الأمن، فيما أصيب أكثر من ستة آلاف خلال المظاهرات التي استمرت 18 يوما متواصلة، وانتهت بتنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك عن الحكم في الحادي عشر من فبراير/ شباط الماضي، وإسناد مهامه للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد حتى الآن.

مقاومة الطغيان والطغاة واجب شرعي

طارق الزمر
طارق الزمر
واستنكر عدد من علماء الأزهر ورجال دين في مصر فتوى عثمان الخميس حول عدم شرعية الثورة المصرية وعدم الاعتداد بقتلاها.

وقال الشيخ طارق الزمر وكيل مؤسسي حزب الجماعة الإسلامية،"البناء والتنمية" لـ "العربية نت" إن مقاومة الطغيان والطغاة في حد ذاتها واجب شرعي بغض النظر عن الأشخاص أو الحكومات".

وأضاف أن "المظاهرات والخروج على الحاكم ليست بالضرورة أن تكون من أجل تمكين حاكم من تطبيق الشريعة، رغم أن هذا هدف نبيل، لكن الثورات والخروج على الحاكم الظالم والمستبد والطاغي جائزة شرعا ولهذا فإن من خرج من المصريين منذ يوم 25 يناير في مواجهة نظام الرئيس السابق حسني مبارك بهدف إسقاطه لمنع ظلمه وتعديه على الحقوق والحريات ومن قتل أثناء ذلك ومن أجل هذا الهدف فهو شهيد وله أجر الشهداء".
عبد الحميد الأطرش
عبد الحميد الأطرش
من جانبه قال الشيخ عبدالحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى السابق بالأزهر "إن النبي صلى الله عليه وسلم بين أن السلطان ظل الله في الأرض فأجلّوه وعظّموه وإن كان عادلا فله الأجر وعليكم الشكر وإن كان جائرا فعليه الوزر وعليكم الصبر".

واستدرك الشيخ عبدالحميد الأطرش "لكن ما حدث في مصر وهي بلد الخير والأمان وهي البلد الوحيد الذي ذكر في القرآن بعد مكة شاء قدرها أن تبتلى بحكام لم يعرفوا ربا ولا دينا وشاء لها الله أن يهيء لها شبابا ورجالا يثورون ضد الظلم وسرقة مقدرات هذا البلد العظيم فكان من حقهم أن يبحثوا عن حقوقهم فخرجوا وأسقطوا الحاكم في ثورة بيضاء ولم يعتدوا على أحد، بل خرجت عليهم آليات النظام السابق وقتلتهم بالرصاص الحي ودهستهم بالسيارات وهم عزل فهؤلاء الشباب لا شك أنهم شهداء عند الله ونحسبهم من الأخيار ونسأل الله لهم الرحمة".

وتابع الشيخ عبدالحميد الأطرش "أما ما قاله الداعية الكويتي من عدم الخروج على الحاكم فهذا ينطبق على الحاكم العادل مثل الخليفة عمر بن الخطاب وغيره من الخلفاء الراشدين".

بالصور.. القذافي يحتمي في جيش من "الجنس الناعم"

 مجندات ليبيات يهتفن باسم القذافي في حفل التخرج
مجندات ليبيات يهتفن باسم القذافي في حفل التخرج
القاهرة – mbc.net
كشف الرئيس الليبي معمر القذافي عن سلاحٍ جديد يستخدمه في حربه ضد الثوار وحلف الناتو؛ وهو جيش من النساء من مختلف الأعمار، حيث احتفلت المجندات وهن يرتدين الزي العسكري بتخريجهن في دفعة جديدة من الجيش الليبي.
وذكرت جريدة الجارديان البريطانية الاثنين 27 يونيو/حزيران 2001م أن أكثر من 500 سيدة من مختلف الأعمار قد تطوعن لحماية الزعيم الليبي، وارتدين الزى العسكري، وحملن السلاح في مواجهة الناتو.
واحتفلت المجندات بالتخرج وهن يحملن الأسلحة والرشاشات، ويطلقن الرصاصات في الهواء، ويرقصن ويغنين، ويهتفن باسم معمر القذافي، وقد نظمت الحكومة الليبية جولةً للصحفيين من مختلف أنحاء العالم شاهدوا فيها الليبيات المتطوعات وهن يحملن الأسلحة والأعلام الليبية الخضراء.
يذكر أن معمر القذافي يمتلك وحدة خاصة من الحراسات كلها من النساء يصل عددهن إلى نحو 400 حارسة، ويشكلن وحدة ذات وضع مميز داخل القوات الخاصة المكلفة بحمايته، حيث تعود أصول هؤلاء الحارسات إلى منطقة الصحراء التي تشير الروايات التاريخية المتداولة بليبيا إلى أنها كانت مقر النساء الأمازونيات المحاربات في الأساطير اليونانية.
ويختار القذافي حارساته وفق معايير محددة؛ أهمها ألا يتعدى السن العشرين عاما، والعذرية وعدم الزواج، وتوافر قدر معين من الجمال، والقوام الفارع والبنية القوية الشبيهة ببنية الرجال، والولاء المطلق له.
وأطلق القذافي على حارساته كلهن اسم عائشة؛ تيمنا باسم ابنته الوحيدة، ويرافق الزعيم الليبي في زياراته الدولية ما بين 12 و40 من حارساته اللائي يميزهن بالأرقام، ويطلق عليهن لقب راهبات الثورة.
ويعتقد أن القذافي لجأ إلى تغيير حراسه، واستبدالهم بالحراسة النسائية؛ لظنه أنهن أقل خطرا عليه من الحراس الرجال الذين يمكن أن يغدروا به ويتآمروا عليه.

مهند يقضي إجازة الصيف لأول مرة بدون نساء

قرر الفنان كيفانش تاتيلونج "مهند" قضاء إجازته في مدينة بودروم الساحلية مع أخيه الأكبر وبعيدا عن الجنس الناعم، والتقطت كاميرات الباباراتزي صورا لمهند وهو راكب مع صديق له على "الجت سكي" على شاطئ زوما.

وتعتبر هذه أول مرة يقضى فيها مهند "العشق الممنوع" إجازة الصيف بدون صديقة منذ أن حقق نجوميته مما أثار غضب كثير من صديقاته اللاتي كن يعشمن أنفسهن بهذه الأجازة

وأكدت صحيفة حرييت التركية، أن مهند يقضي الإجازة مع أخيه وأصدقائه دون أي "صديقة"! وقضى الممثل التركي الأشهر في العالم العربي إجازته قبل عامين في المكان نفسه مع الفنانة ملتام جومبول، وقضاها في العام الماضي مع إديل فرات.

من جانبها، أجرت مجلة Elle حوارا مع "مهند" في عدد شهر يوليو 2011 والتي تضمنت صورا إعلانية مع العارضة البرازيلية Guisela Rhein في جزيرة سَدِف القريبة من إسطنبول.

وقال "مهند" الذي عرضت له MBC4 مؤخرا مسلسل العشق الممنوع في تصريحاته للمجلة بأنه اعتاد على تعرف الناس عليه في كل مكان يذهب إليه، مؤكدا أنه يحترم ويتفهم مشاعر الناس ويحرص على عدم مقاطعتهم أثناء حديثهم معه لأنه يعتبر سلوكهم إنسانيا.

وأضاف: "كلنا ننضج مع تقدم العمر. عمري الآن 28 عاما ومع كل عام لم يعجبني تصرفاتي السابقة، وأقول لنفسي، "لماذا تصرفت هكذا، أو تمنيت لو عملت هذا الشيء بهذه الطريقة"،. أراجع نفسي وأفكر كثيرا في علاقتي مع الناس سواء الذين أعمل معهم أو الذين أمضي معهم أوقاتا مرحة، وأسأل نفسي أين أصبت أو أخطأت معهم."

وعن حياته اليومية اعتبر مهند نفسه إنسانا عاديا عندما يكون خارج موقع التصوير، وقال: "هذا كيفانج "النجم" الذي ترونه هو إنسان أكثر من عادي. أنا ابن أمي وأبي، كيفانج العادي، الذي يخلع ملابس التصوير ويذهب بعد ذلك إلى منزله ويعيش وحيداً مع كلبه -من نوع "الدوبرمان"- ويلبس بيجامته ويشاهد التلفزيون أو فيلماً على جهاز الدي في دي، ويقضي وقته مع عائلته وأصدقائه كلما استطاع وينام باكراً ويستيقظ في الصباح الباكر لكي يأخذ كلبه للنزهة".

زينة تؤدي العمرة بالعباءة الخليجية وشائعات عن اعتزالها الفن

زينة مرتدية العباءة الخليجية وغطاء الرأس
زينة مرتدية العباءة الخليجية وغطاء الرأس
القاهرة – mbc.net
عادت الفنانة المصرية زينة للظهور مجددا، بعد أن غابت عن الساحة منذ وضعها في القائمة السوداء المعادية لثورة 25 يناير، لكن ظهورها هذه المرة كان مفاجأة للجميع؛ حيث التقطت لها صور بالعباءة الخليجية وهي تؤدي مناسك العمرة بمكة المكرمة.
وبدت زينة بشكلها الطبيعي دون أن تضع الماكياج على وجهها، وكانت مرتدية عباءة خليجية سوداء مع غطاء أسود على رأسها.
ورجح البعض ظهور زينة بهذا الشكل إلى تمهيدها لارتداء الحجاب والابتعاد عن الوسط الفني الذي سئمت منه ومن مشاكله، خاصة بعد وضعها ضمن القائمة السوداء التي أعدها شباب التحرير للفنانين المعادين لثورة 25 يناير.
ولم يتسن لـmbc.net الاتصال بالفنانة المصرية لتأكيد أو نفي التقارير الصحفية التي تحدثت عن عزمها اعتزال الفن.
وكانت الفنانة زينة قد دخلت في معارك عنيفة مؤخرا نتيجة اتهامها بتأييد النظام السابق ووضعها ضمن القائمة السوداء، غير أنها لم تبال بالأمر واتهمت الثوار بأنهم مدعومين من أمريكا.
وقامت زينة بوضع فيديو بعنوان "فيديو الثورة الممنوع من العرض- البطريق الأنيق"، الذي يحتوي على مادة مصورة مسجلة تهين ثوار ميدان التحرير وتتهم وائل غنيم، ريم ماجد ، أسماء محفوظ، يسري فودة، نوارة نجم، الدكتور محمد البرادعي بأن لهم أهدافا أجنبية مدعومة ومؤيدة ماليا.
وجاءت تعليقات رواد صفحة زينة على الفيديو متباينة، فالبعض أيدها ولكن الأغلبية عارضوها، وأكدوا أنها كانت تؤيد حسني مبارك لأن نظامه برأ شقيقتها ياسمين من تهمة الاتجار بالمخدرات، في إشارة الى القضية الشهيرة التي اتهمت فيها شقيقتها بالاتجار في المخدرات قبل أن تبرئها المحكمة.

أسماء الشوارع والأحياء في موريتانيا.. مفارقات فاقعة وطرائف لاذعة

نواكشوط - سكينة اصنيب تحمل أسماء الشوارع والحارات الشعبية والأحياء السكينة الراقية دلالات مختلفة حول تاريخ وتراث وطبيعة المجتمع، فهي تكشف مستوى عيش ساكنيها وما يعانونه من مشاكل كانقطاع الكهرباء وندرة المياه وانتشار البعوض، بينما تظهر أسماء أخرى الأنشطة الحرفية والاجتماعية السائدة في الأحياء مثل حي "بوحديدة" و"الحي العسكري"، وترتبط بعض الأسماء بالظواهر الطبيعية كاجتياح الجراد او بجغرافيا المنطقة ومدى رطوبتها وانتشار الملوحة فيها كحي "السبخة" و"ملّح" اللذين سُمّيا بهذين الاسمين بسبب ملوحة الارض والقرب من البحر.

وتدل اسماء الأحياء الراقية في العاصمة نواكشوط على تمركز الثروة والغنى في هذه الأحياء التي تحمل أسماء "لكصر" (القصر) و"تفرغ زينه" (المنطقة الجميلة) و"لاس بالماس"، بينما ترتبط اسماء الأحياء الفقيرة بمصطلحات شعبية تدل على انتشار الفقر والحرمان وزيادة مؤشرات الإحباط واليأس بين ساكنتها كحي "كبة مندز" و"كبة المعرض"، بينما يلجأ سكان أحياء الصفيح أو "الكزرات" كما يطلق عليها الموريتانيون الى اختيار أسماء جميلة للتخفيف عليهم من وطأة الفقر وطول فترة الانتظار لتشريع أحيائهم كحي "الانتظار" و"الحي الساكن".

ازدواجية التسمية

وتحمل بعض شوارع وأحياء موريتانيا اسمين اسم رسمي واسم "الدلع" الذي يطلقه عليها السكان ويصبح أكثر شهرة من التسمية الرسمية، ويجهل أغلب الموريتانيين الأسماء الأصلية لبعض الشوارع والحارات لأنها مدونة فقط في ملفات البلدية وغير متداولة بين الناس.

وقد أثر غياب خطة واستراتيجية لتسمية الأحياء والشوارع بأسماء مناسبة على حياة بعض سكان نواكشوط الذين أصبحوا يشرحون عناوين سكنهم بتسمية البقال والصيدلاني أو أي مؤسسة حكومية قريبة من محل سكنهم، لذلك تغاضت السلطات عن تسمية بعض الأحياء وسمحت لسكانها بتسميتها ثم اعتمدتها السلطات رسمياً فيما بعد كاسم رسمي لهذه الأحياء، ما فتح باب الاجتهاد لاختيار اسماء غير مناسبة رغم شعبيتها.

والغريب ان احياء موريتانيا لم تحمل اسم أي من القبائل رغم التأثير الكبير للقبيلة على المجتمع اضافة الى اتخاذ الكثير من العوائل المنتمية الى قبيلة واحدة حياً من الأحياء مقراً لها، وإذا كانت بعض الاسماء الشعبية المحلية لا تحمل معناً معيناً كحي "تنسويلم" وحي "توجنين" وحي "تيارت"، فإن احياء اخرى اختارت لنفسها أسماء تحكي التاريخ وتحمل دلالات ومعاني سامية وتؤكد ارتباط الكثير من الموريتانيين بالقومية العربية والقضية الفلسطينية كحي "عرفات" الذي يحمل اسم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وهو أكبر مقاطعات البلاد، و"حي القدس" وحي "تل الزعتر"، وشارع "عبدالعزيز الرنتيسي"، وشارع الرئيس المصري "جمال عبدالناصر" الذي يعد أكبر شارع في نواكشوط.

"نصيب الأسد"

ومن بين جميع الدول العالم حظيت السعودية بنصيب الأسد من اسماء شوارع وأحياء نواكشوط بفضل تعلق الموريتانيين بمدن السعودية والمشاعر المقدسة فهناك مقاطعة "الرياض" وأحياء "جدة" و"الطائف" و"المدينة المنورة" و"أم القرى".

وعكس الكثير من الدول العربية لم يرتبط تغيير اسماء شوارع وأحياء موريتانيا بطبيعة النظام السياسي الحاكم، حيث لم يولِ الرؤساء والسياسيون اهمية لاطلاق اسمائهم على الشوارع والاحياء والميادين لذلك فإن تغيير الرؤساء والاطاحة بهم في الانقلابات العسكرية لم يؤثر على اسماء شوارع نواكشوط، لكن تأثير السياسة على اسماء الشوارع والأحياء في موريتانيا بدا واضحاً في تذبذب العلاقات الثنائية وانقطاعها خاصة مع العراق، حيث كانت هناك الكثير من الشوارع والأحياء التي تحمل اسماء عراقية وتم تغييرها بعد القطيعة مع صدام ومن بين الأحياء التي لازالت تحتفظ باسماء عراقية "حي البصرة" و"حي بغداد".

كما تأثرت تسمية الشوارع والحارات بهجرة الشباب نحو الخارج لاسيما هجرتهم الى نحو الامارات، حيث تم إطلاق أسماء "أبوظبي" و"دبي" و"الشارقة" و"العين" على الشوارع والأحياء المستحدثة في نواكشوط، وأصبح للعمالة الموريتانية هناك تأثير كبير في دفع السكان لاختيار هذه التسمية حيث إن هؤلاء المهاجرين يشترون اراضي وعقارات بهذه الأحياء حين يعودون الى بلدانهم.

وتختفي من سجل أسماء أحياء وشوارع موريتانيا اسماء مدن وبلدان شهيرة مثل أمريكا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا واليابان، وتظهر في المقابل اسماء شخصيات لا أحد يعرفها لأنها تمت بصورة عشوائية وارتبطت بأحداث معينة عاشتها هذه الأحياء كسرقة احد المنازل فيطلق اسم أو لقب صاحب المنزل المسروق على الشارع أو الحارة.

عشوائية الأسماء

يقول الباحث محمد ولد الحضرمي إن "التوسع العمراني المتواصل والامتداد الأفقي لمدينة نواكشوط ادى الى اطلاق اسماء عشوائية عفوية على الأحياء مما تركت تأثيراً بالغاً على سكانها، فأغلبهم يعجز عن تحديد عنوان سكنه بدقة ويجهل الأسماء الأصلية للشوارع والأحياء فيلجأ الى اسم بقالة او سوق لتكون نقطة وعلامة يستدل بها أي زائر يود إرشاده إلى مكان سكنه، وهذه المعضلة اثرت على خدمات مهمة مثل البريد والابلاغ القضائي وألغت خدمات اخرى كاشتراكات الصحف وتوصيل الطلبات إلى المنازل، كما انها أثرت على عمل أصحاب سيارات الأجرة الذين يدخلون في جدال وصراع مع الزبون بسبب عدم توصيف العنوان بالدقة اللازمة".

ويشير إلى أن مدّ الأحياء بالكهرباء أثر في إطلاق أسماء معينة على الأحياء الفقيرة، حيث تم ترقيمها حسب اعمدة الكهرباء بينما سيطرت الأسماء الفرنسية على احياء الصفوة والطبقة الراقية، وبعض الشوارع والأحياء كان لها حظ ونصيب من اسمها كـ"النقطة الساخنة" و"كرش البترون" و"شارع الرزق" فهذا الأخير فتح باب الرزق امام العاطلين ووفر فرص عمل للعديد من الشباب وخريجي الجامعة، اما شارع "النقطة الساخنة" فيتميز عن غيره بالحركة الدؤوبة وعمليات البيع والشراء، وفي "كرش البترون" يتجمع أصحاب المليارات وكبار التجار والمستوردين.

مفارقات وطرائف

ويشير الباحث الحضرمي إلى أن أسماء شوارع وأحياء نواكشوط تحمل مفارقات عدة، فبعض الاحياء يحمل أسماء رومانسية جميلة وأسماء من الطبيعة الخلابة والحقيقة أنها أحياء لا توجد فيها شجرة واحدة، كما ان بعض الأحياء اختارت اسماء لا تناسبها كحي "الدار البيضاء" الذي يعاني تلوثاً كبيراً وحيث القمامة الأوساخ منتشرة في كل مكان، أما حي "دار النعيم" فلا يميزه الا اسمه اما الحقيقة فهو من احياء العاصمة التي تشكو الانقطاعات المتكررة في الكهرباء والمياه وقلة المواصلات واهتراء الشوارع، ويعيش سكانه على وقع صراخ وجدال ومناقشات لا تنتهي بسبب الصراع بين سكان منازل الصفيح والمسؤولين الذين تخلوا عن وعودهم بتسوية أوضاع حي الصفيح وتشريع ملكية مساحاته.

ويضيف "الطريف ان أسماء احياء الصفيح غير مناسبة لها بتاتاً، لكن هذه الأسماء تحث سكانها على البقاء بها وتعويضهم عن ولو بالاسم عن معاناة سكن "العشوائيات"، فالكثير من المناطق التي ترزح في تخلف حضاري وعمراني تعوضها أسماؤها عن واقعها وتحلق بها نحو أحلام ربما تتحقق في يوم من الأيام، فهناك العديد من الاحياء الفقيرة التي تحمل أسماء مدن دبي والشارقة وأبوظبي بينما الحظائر والأخبية والأكواخ والعروش تتزاحم داخلها وتفصل بينها أزقة متعرجة تغمرها الرمال والنفايات".

ويرى الباحث أن تسمية الشوارع والأحياء السكنية يجب ان تستمد شرعيتها من تاريخ وثقافة المكان وحضارة البلد، ودعا الى اعادة تسمية بعض الشوارع والحارات التي تحمل اسماء غير عربية بأسماء الصحابة وكبار الشخصيات السياسية والوطنية، وأبرز العلماء والمفكرين والشعراء، بشكل يحترم مكانة كل شخصية.

ودعا الى محاربة فوضى المساكن والأحياء ووضع مخططات عمرانية تحترم المعايير المتعارف عليها وضبط التقري العشوائي والاستيطان الفوضوي في ضواحي نواكشوط، لأن هذه العوامل تسبب في إطلاق أسماء غير مناسبة على الأحياء والشوارع.

بالصور والفيديو.. شاكيرا تتحدث العبرية ونجم برشلونة يصلي عند البراق

 
بكيه ارتدى القلنصوة اليهودية ورافق شاكيرا في زيارة إسرائيل
بكيه ارتدى القلنصوة اليهودية ورافق شاكيرا في زيارة إسرائيل
القدس المحتلة- وكالات الأنباء:
استقبل أطفال عرب ويهود بإحدى المدارسة مزدوجة اللغة بالقدس المحتلة المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا بترحيب بالغ فيما تحدثت المطربة اللبنانية الأصل بكلمات التحية باللغة العبرية، وذلك بعد يوم من صلاتها هي وحبيبها مدافع فريق برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه عند البراق (حائط المبكى عند اليهود) بالقدس.
وردد الأطفال الذين ارتدى كثير منهم قميص النادي الإسباني أغنية (واكا واكا) الشهيرة في فناء المدرسة، وهتفوا باسم النجمة الكولومبية التي لم تتردد في معانقة كل ما طالت يداها منهم، وذلك خلال استقبالها الثلاثاء 21 يونيو / حزيران 2011.
وحيّت شاكيرا الأطفال بالعبرية قائلة (شالوم) أي (سلام) بالعربية، مشددة على رغبتها على الذهاب إلى مدرسة مزدوجة اللغة؛ لأهميتها في خلق جو من التعايش بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي. وكان نجما الطرب والكرة وصلا الاثنين 20 يونيو/حزيران 2011 إلى إسرائيل، وزارا في نفس اليوم مدينة القدس المحتلة، وقاما بالصلاة لدى حائط المبكى (الاسم اليهودي لحائط البراق) وذلك وسط حراسة أمنية مشددة، حيث ارتدى بكيه القلنصوة اليهودية الشهيرة أمام المبكى.
وبعد انتهاء حفل الاستقبال التقت شاكيرا، التي لم يصاحبها بيكيه في هذه الزيارة المدرسية، في مكتبة المدرسة بعشرات الأطفال اليهود والعرب حيث ردت على أسئلتهم.
وكان من بين هذا الأسئلة كيف قررت أن تكون سفيرة لليونيسيف، وأجابت بأن والدها فقد ثروته عندما كانت صغيرة، لذلك تعهدت أن تساعد الآخرين إذا أصبحت في يوم من الأيام ثرية.
وقبل قليل من ختام الاجتماع توجهت فتاة عربية بكرسي متحرك إلى شاكيرا، حيث سلمتها رسالة، ووعدتها الأخيرة بأنها ستقرأ ما فيها وترد عليها.
وشاركت المطربة العالمية في افتتاح منتدى تحت عنوان "لمواجهة غد-2011" مساء الثلاثاء 21 يونيو/حزيران 2001 والذي يدعو إلى تركيز الجهود على حماية وتعليم الأطفال في جميع أنحاء العالم تحت رعاية الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز.
وعقد بيريز وشاكيرا مؤتمرا صحفيا أمام وسائل الإعلام عقب المنتدى، حيث قالت شاكيرا "رأيت كثيراً من القمصان المكتوب عليها برشلونة (في إشارةٍ لنادي برشلونة الرياضي)، وفكرت كم من المذهل إن رأينا العالم يتصرف كفريق مثل برشلونة.. حان وقت ارتداء القمصان للفوز بمباراة التمييز العنصري".
بدوره وصف بيريز شاكيرا "برسول السلام"، وقال إن "أولوياتها موجهة للفقراء والذين يعانون من التمييز". وأضاف "تحرّكت مشاعري عندما استمعت لأغنيتك حول إفريقيا.. ما هو صحيح بشأن إفريقيا ينطبق على بقية العالم، وعلى الشرق الأوسط".
جدير بالذكر أيضا أن ما يسمى ب " مؤسسة شيمون بيريز الخيرية " وقّعت اتفاقيتين مع مؤسستي "برشلونة" و"الأقدام الحافية" التابعة لشاكيرا، لتعزيز دول التعليم وتأهيل الأطفال على بعض القيم مثل الرياضة
شاهد شاكيرا تزور مدرسة بالقدس المحتلة


إماراتي ضرير يحترف صيانة الكمبيوتر والإخراج السينمائي !!!


النعيمي يمارس مهنته
النعيمي يمارس مهنته
القاهرة - mbc.net
تمكن الشاب الإماراتي الضرير عبد العزيز حميد بن زايد النعيمي من احتراف مهنة صيانة أجهزة الكمبيوتر، حتى بات واحدًا من أبرز المشتغلين في هذه المهنة، في منطقته التي يسكن فيها، ويلجأ بعض سكانها إليه لإصلاح أجهزتهم.
ويستطيع النعيمي من خلال تحسس جهاز الحاسوب وملامسة كل أجزائه بدقة متناهية أن يحدد الجزء غير الصالح من الجهاز، واستبداله بآخر جديد وفي وقت قياسي أيضًا.
وقال الشاب -البالغ من العمر 23 عامًا- لـ"الإمارات اليوم": "إنه يتابع التقنيات الحديثة المتصلة بأجهزة الحاسوب بشغف شديد، ويحاول محاكاتها وتطبيقها مهما كانت درجة تعقيدها"، ولفت إلى أنه نفذ تجربة سينمائية فريدة قبل أشهر، حين بادر إلى إخراج فيلم باستخدام تقنية جديدة تسمى "مسمع صوتي بنظام سينمائي"، واختار للفيلم عنوان "لحظة اعتذار"، ذلك خلال دراسته الجامعية، موضحًا أن فكرة هذه التقنية تقوم على استخدام الأصوات الممزوجة بالمؤثرات الواقعية، مادة لرواية قصة ما، أو تجسيد فكرة محددة.
وأكد النعيمي أنه كون لغة خاصة بينه وبين أجهزة الحاسوب، مكنته من الصيانة عبر طرق متعددة، مؤكدًا أن جهازه الخاص ذو مواصفات متطورة أضافها بنفسه.
وكشف الشاب عن أن شقيقته (أماني)، التي تعاني الإعاقة نفسها، كان لها الفضل في بلوغه هذا المستوى من المهارة قائلا: "ساعدتني أماني في التغلب على العوائق التي واجهتها، كونها مرت بها وأصبحت تعرف كيف تتجاوزها، وخصوصًا أننا تخرجا في الجامعة نفسها، والاختصاص نفسه".
وتابع النعيمي: "تعبت كثيرًا حتى تمكنت من الحصول على الشهادة الجامعية"، مشيرًا إلى أن شقيقته كانت أول ضريرة تدخل جامعة عجمان، التي لم تكن مهيأة لاستقبال ذوي الإعاقة البصرية، ما أخرها في دراستها".

بن علي يكشف سر الساعات الأخيرة في قصر قرطاج: خدعوني لأسافر إلى جدة

دبي - العربية.نت
روى الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي تفاصيل الساعات الأخيرة له في قصر قرطاج، الذي اضطر إلى مغادرته بـ"خدعة" عمدت إلى تصوير رحيله من تونس كأنه هارب.

وفي البيان الذي أصدره عنه محاميه اللبناني أكرم عازوري، ووصلت نسخة منه لـ"العربية.نت"، كشف بن علي عن تسلسل الأحداث التي أوصلته إلى المملكة العربية السعودية. ويقول إنه، في صباح 14 كانون الثاني/يناير 2011 حضر إلى مكتبه المدير العام المكلف بأمن الرئيس، علي السرياطي، ليعلمه بأن أجهزة مخابرات صديقة أكدت أن أحد أفراد الحرس الجمهوري مكلف باغتيال الرئيس، وأن الوضع في العاصمة التونسية خطر وخارج عن السيطرة، وأن القصر الرئاسي في قرطاج والمنزل في سيدي بوسعيد محاصرين.
كما أشار إلى وجود طائرة هليكوبتر تحوم فوق المنطقة، وأن خافرتي سواحل تجوبان البحر بين القصر الرئاسي ومنزله الخاص.

ورجاه السرياطي أن يسمح لزوجته ليلى الطرابلسي وأولاده بالمغادرة في طائرة جاهزة للإقلاع إلى جدة. بعدها، أصرّ السرياطي أن يرافق بن علي عائلته إلى جدة،
لبضع ساعات، كي تتمكن الأجهزة من كشف المؤامرة، وضمان أمن الرئيس.

وعلى هذا الأساس، يقول بن علي إنه وافق على صعود الطائرة، بعد أن أمر قائدها بانتظاره في مطار جدة ليعود معه إلى تونس.

لكن بعد الوصول عادت الطائرة إلى تونس من دون بن علي، خلافاً لأوامره الصريحة، ليتم لاحقاً الإعلان عن هربه وتطبيق المادة 57 من الدستور، التي يتولى رئيس مجلس النواب، بموجبها، منصب الرئيس بالوكالة.

وللتأكيد على روايته يُشهد بن علي كلاً من المدير العام المكلّف بأمن الرئيس، ومدير التشريفات، وقائد الطائرة، والمدير العام للخطوط الجوية التونسية.

"لم أترك الرئاسة"

ويتابع الرئيس التونسي المخلوع روايته لأحداث الساعات الأخيرة من حكمه، ليؤكد أنه لم يترك منصبه في رئاسة الجمهورية، كما لم يأمر بإطلاق النار على المتظاهرين، "وذلك ثابت بكافة الاتصالات من وإلى رئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية ووزارة الاتصالات ووزارة الدفاع الوطني، وهي جميعها مسجلة".

كما يؤكد عدم امتلاكه أي حساب مصرفي ولا عقارات خارج تونس، وطلب من محاميه الحصول على إفادات نفي رسمية من البلدان التي اتهمته بامتلاك أموال فيها.

أما الأسلحة التي تم العثور عليها في القصر الرئاسي فيؤكد بن علي أنها "هدايا رسمية"، تلقاها من بعض رؤساء الدول، وهي مسجلة في جردة رسمية بسجلات الإدارة العامة لأمن الرئيس والشخصيات الرسمية. أما المجوهرات العائدة لزوجته فهي أيضاً هدايا رسمية من بعض رؤساء الدول.

في المقابل، يتهم بن علي المسؤولين عن "المسرحية السيئة الإخراج" باستقدام أوراق مـالية من البنك المـركزي التونسـي، وتصويره كأنه استحـوذ عليها، قبل أن يصدر الأمر بإعادتها إلى البنك المركزي بعد تصويرها. كذلك تم تصوير كيلوغرامين من الحشيش داخل القصر الرئاسي "لاستكمال التشهير الأخلاقي".

تذكير بالإنجازات

وفي نهاية رسالته، دعا بن علي التونسيين "للتفكير بعمق حول غاية وهدف السياسيين من تصويره أمام الرأي العام كهارب من تونس، وحائز على أموال وأسلحة غير شرعية ومخدرات ومجوهرات في القصر الرئاسي ومنزله الخاص".

والغاية من ذلك، كما يراه بن علي، فهو "تحضير التونسيين لتقبل نظام جديد مختلف في الأسس والمبادئ عن الذي عرفوه خلال فترة حكمه".

ويفاخر الرئيس المخلوع بـ"الإنجازات" التي تم تحقيقها خلال فترة حكمه، ومنها تحقيق 5% نسبة نمو سنوية طيلة 20 سنة بدون انقطاع، وتحويل 80% من الشعب إلى الطبقة الوسطى، وخفض مستوى البطالة إلى أقل من 14%، إلى جانب إلزامية ومجانية التعليم، وشبكة الطرق السريعة وبناء المساكن الشعبية وغيرها من الإنجازات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ويحذّر بن علي، في نهاية رسالته، من أن "الغاية الحقيقة" من الثورة مختلفة كلياً عن الهدف المعلن، "فبحجة استعجال الإصلاحات" التي وعد بها في خطاب 13 كانون الثاني/يناير، "يتم التحضير لإنشاء نظام مختلف شمولي".
بن علي كان ينوي الرجوع إلى تونس خلال ساعات

بن علي على لسان محاميه: لم أتنح عن منصبي كرئيس لتونس

دبي - العربية.نت
أكد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي على لسان محاميه أنه لم يتنح عن منصبه كرئيس للجمهورية التونسية.

جاء ذلك في أولى جلسات محاكمته غيابيا في العاصمة التونسية الاثنين 20-6-2011،

وكان الرئيس المخلوع رفض بقوة الاتهامات الموجهة ضده بعد الثورة التي أطاحت بحكمه في 14 يناير الماضي، مندداً بمحاكمة تهدف - في رأيه - الى تحويل الانتباه عن الصعوبات التي تواجهها البلاد.

وتبدأ اليوم محاكمة الرئيس السابق اللاجئ في السعودية منذ 14 كانون الثاني/يناير وزوجته ليلى الطرابلسي ومقربين منه أمام الغرفة الجنائية في المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة.

وسيبدأ القضاء التونسي في توجيه 93 تهمة للرئيس المخلوع وزوجته، من بينها 35 ستحول للمحاكم القضائية وتتراوح مجملها بين تهم القتل العمد والاستيلاء على أموال وآثار ومجوهرات وأسلحة ومخدرات دون موجب حق وتتراوح فيها العقوبة من السجن إلى الاعدام.

غير أن محامي الدفاع عن الرئيس المخلوع ينوون طلب إرجاء الجلسة للتمكن من تحضير ملفهم، على ما أفاد أمس الأحد لـ"فرانس برس" حسني الباجي أحد المحامين الذين تم تعيينهم للدفاع عن بن علي.

وفي هذه المرحلة الأولى من المحاكمة يلاحق بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي معاً إثر اكتشاف مبالغ هائلة من المال والمجوهرات في قصر بسيدي بوسعيد بالضاحية الشمالية للعاصمة.

وعشية بدء المحاكمة، صرّح أكرم عازوري المحامي اللبناني لبن علي في بيان أمس الاحد بأن الرئيس التونسي السابق "ينفي بشدة" كل التهم الموجهة اليه.

وقال عازوري في هذا البيان إن الرئيس التونسي المخلوع "يتمنى من كل قلبه ان تنجو تونس من الفوضى والظلام وأن تكمل طريقها نحو الحداثة".

وهذه المحاكمة ليست إلا الخطوة الاولى من مسار طويل لا تعرف مدته بعد.

وفي باريس، فتحت النيابة العامة تحقيقاً يستهدف بن علي بغية تحديد وتجميد ممتلكاته في فرنسا.


كوماندوز لمطاردة المسيئين لسمعة فتيات الجزائر بـ"فيس بوك"

استحدثت الشرطة الجزائرية إدارة جديدة للتعامل مع جرائم الإنترنت، وتكون بمثابة "كوماندوز" لملاحقة المجرمين، في ظل تعدد البلاغات المقدمة من الفتيات بقيام مجهولين بتشويه سمعتهن والإساءة إليهن عبر موقعي "توتير" و"فيس بوك".

يأتي ذلك في الوقت الذي أوقفت فيه الشرطة شابا قام بنشر صور مخلة لحبيبته السابقة، بعد أن قررت قطع علاقتهما الغرامية ورفضت الزواج منه.

وبدأت الشرطة الجزائرية في إجراء تحقيقات دقيقة حول ظاهرة جرائم التشهير والابتزاز والمساومة، وتشويه السمعة، عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بحسب صحيفة "الشروق" الجزائرية 20 يونيو/حزيران.

وخصصت الشرطة الجزائرية من أطلقت عليهم "دركيو الإنترنت" (شرطة الإنترنت) للإيقاع بالمتورطين في مثل هذه القضايا، باستخدام أحدث تكنولوجيات البحث والتحري في الجرائم الإلكترونية.

بدوره قال رئيس قسم الأبحاث بشرطة العاصمة: إن قيادة الشرطة استحدثت فرقة خاصة أطلق عليها اسم "دركيو الإنترنت"، تابعين لفرقة البحث والتحري، مهمتها فضح الجرائم الإلكترونية عن طريق ما يسمى بالتفتيش الإلكتروني بواسطة شن دوريات أمنية الكترونية.

وحذر من تفشي ظاهرة نشر صور وابتزاز المواطنين عن طريق شبكة التواصل الاجتماعي، إلى جانب إتلاف المواقع الإلكترونية الخاصة بالمؤسسات الخاصة والحكومية.

وعن العقوبات التي ستطبق على مرتكبي جرائم الإنترنت، أكد المحامي بو جمعة غشير أن المتورطين في مثل هذه القضايا سيعاقبون بطريقة المجرمين المتورطين في القضايا الأخرى نفسها، أي ما يعرف بالجرائم الورقية.

وستسلط عقوبة تتراوح ما بين سنتين و5 سنوات حبسا، زيادة عن المبالغ المالية التي يحددها القاضي حسب درجة خطورة القضية.

وفي الوقت نفسه تحقق الشرطة الجزائرية في أول جريمة إنترنت، بعد أن أوقفت شابا قام بنشر صور مخلة لصديقته السابقة على الإنترنت، وبدأت وقائع القضية عقب تقدم الفتاة "ع.ج" -22 سنة- بشكوى تفيد قيام شخص مجهول بنشر صور لها على صفحة أنشأها على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''.

وقام الشاب بأخذ صورة الشابة وبالتحديد وجهها ووضعها على صور خليعة ببرنامج "فوتوشوب"، كما قام بنشر الصور أيضا على موقع ''يوتوب''، وأرسل أيضا الصور على البريد الإلكتروني للضحية.

واكتشفت الشرطة أن الفاعل هو صديق الضحية، وانفصلا منذ ستة أشهر، وقد تم تقديم الشاب وجاره للنيابة العامة بتهمة التشهير بالصور والمساس بحرمة الحياة الخاصة، ونشر صور خليعة.

بالفيديو.. ليدي جاجا تصدم جمهورها بالظهور "صلعاء"

يبدو أن المغنية العالمية المثيرة للجدل "ليدى جاجا" لن تتوقف عن تصرفاتها الجنونية التي تجعلها محط أنظار وانتقاد الجميع؛ حيث ظهرت مساء الجمعة 17 يونيو/حزيران في التلفزيون الإنجليزي ببرنامج "Paul O’Grady Show" بــ"new look" في شكل جديد لم يلق سوى الانتقادات.
وظهرت جاجا على المسرح بكامل أناقتها وجلست أمام "البيانو" لتقوم بعزف مقطوعة موسيقية وهي تغني أغنية جديدة تحمل اسم "hair "، وفاجأت جمهورها بخلعها "للباروكة الخضراء" التي كانت ترتديها، وأصابت الدهشة الجميع عندما وجدوا ليدي جاجا "صلعاء"!.
من جهة أخرى، تتواجد جاجا هذا الأسبوع بتورنتو في كندا من أجل حضور حفل توزيع جوائز "the 2011 Much Music Video Awards".
يُذكر أن "ليدى جاجا" اختيرت هذا العام أيقونة للموضة ضمن حفل "CFDA Fashion Awards"، وتتعمد جاجا مفاجأة جمهورها بشكل مختلف كل مرة، من حيث تسريحة شعرها ولونه، والملابس وموديلاتها.
شاهد ليدي جاجا وهي تغني صلعاء



وزارة الثقافة استبدلته بمطربي "راب شباب" : استبعاد بوشناق من افتتاح قرطاج استجابة لضغوط الثوار

استبعدت وزارة الثـقافة التونسية المطرب لطفي بوشناق من حفل افتتاح الدورة المقبلة لمهرجان قرطاج الدولي، الذي ينطلق في 2 يوليو/تموز، واستبدلته بمجموعة من مغنيي "الراب" الذين ساهموا بفنهم في الثـورة التونسية.
وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية 18 يونيو/حزيران أن تلك الخطوة تأتي استجابة لحملة النقابة التونسية للمهن الموسيقية وشباب الثورة عبر موقع "فيس بوك"، التي طالبت باستبعاده، على خلفية مناشدته للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي الترشح للرئاسة لسنة 2014م.
وكانت النقابة التونسية للمهن الموسيقية قد استهجنت قرار وزير الثـقافة التونسي بتكليف الفنان لطفي بوشناق بافتتاح الحفل، وقالت في بيان لها: "إن الاختيار يحمل في طياته من الاستفزاز الشيء الكثـير".
وأضافت النقابة في بيانها أنه "بغض النظر عن القيمة الفنية لهذا المطرب، التي ليس لأي كان إنكارها أو التشكيك فيها، إلا أن الظروف والتحولات التي تمر بها البلاد تجعل من المستهجن أن يقع الاختيار على فنان تتغير مواقفه مع تغير الأحداث وموازين القوى".
كما طالب عديد من شباب الـ"فيس بوك" بمراجعة القرار، خاصة وأن اسم بوشناق قد ورد في قوائم العار، التي أعدها ناشطون تونسيون عبر الشبكة الاجتماعية "فيس بوك"، بعد الإطاحة بالرئيس المخلوع، وتضمنت أسماء فنانين تونسيين عرفوا بمساندتهم الدائمة لبن علي، وغنائهم في حفلاته الخاصة والعامة.
وكان عز الدين باش شاوش -وزير الثقافة التونسي- قد قال: "إن افتتاح مهرجان قرطاج الدولي سيكون يوم 2 يوليو/تموز بحفل فني يحييه الفنان لطفي بوشناق، وهو بمثل تحية لثورة 14 يناير".
وسيجمع هذا العمل بين الموسيقى الحديثة والموسيقى العربية الأصيلة، مع وجود لوحات من الرقص و"الكوريجرافيا"، وعلى خلاف الدورات السابقة، فإن الافتتاح سيحتضنه متحف قرطاج ليس المسرح الأثري بقرطاج.

أغرب ... وأعجب ... المنتجات المبتكرة لأدوات المطبخ !!!

أغرب وأعجب المنتجات المبتكرة لأدوات المطبخ

منتجات مبتكرة للمطبخ غريبة حيناً ومجنونة أحياناً أخرى!



مجموعة مختارة من أغرب, أطرف, أجمل الابتكارات التي عرضها موقع Toxel لأدوات المطبخ .
نشاهد بين الحين والآخر أثناء تسوقنا في المراكز التجارية أو محلات البيع بالتجزئة عروضاً كثيرة لشركات تنتج أدوات مطبخيه مبتكرة حيناً وغريبة حيناً آخر بهدف تحويل الطبخ إلى متعة، وإثراء الوقت الذي يقضيه المرء داخل المطبخ!
لكن بعض هذه الشركات ذهبت بعيداً (جداً!) في مدى رفاهية تلك المنتجات للدرجة التي حولتها معها إلى ألعاب لكنها تبقى أفكاراً مميزة وغير تقليدية، لذا سنشاهد في هذا الموضوع
اقطع الزبده بضغطة واحدة!


لماذا تضيع وقتك في قطع الزبدة؟
كل ما عليك فعله هو وضع قطعة الزبدة الكبيرة داخل هذا “الشيء” وما أن تضغط عليه حتى تخرج لك الزبدة مربعات صغيرة متساوية!

حول قطعة الأناناس لشرائط مستديرة متصلة!


فكرة جميلة جداً لابتكار يقوم بتحويل قطة الأناناس لشريحة لولبية متصلة دون أي مجهود يذكر

احصل على المساعدة لصب إبريق الشاي!


يبدو أن عملية الإمساك بإبريق الشاي معقدة أكثر مما نتصور، لذا قامت أحد الشركات بإنتاج هذا المسند الذي يساعدك على… صب الشاي!

حول يدك إلى كماشة من السليكون!


لو افترضت أنك تقوم بطهي قطع من اللحم وأردت قلبها على الناحية الأخرى لتطهى جيداً فكيف ستفعل ذلك؟

يمكنك ارتداء هذه الكماشة المصنوعة من السيليكون المعالج لمقاومة الحرارة لتستطيع قلب قطع اللحم كما تشاء (على أساس أن مطبخك في وسط الصحراء ولا تملك معالق ولا أشواك ولا أي أدوات أخرى يمكن استخدامها لقلب قطع اللحم أثناء طهيها!!).

ابدأ صباحك بقلب أبيض!


انعش عصيرك بدماغ متجمد !


لمحبي أفلام الرعب وقصص العلماء المجانين يمكنكم الاستمتاع بهذه القوالب الثلجية التي تخرج لك قطع ثلج على شكل أدمغة بشرية!

إبريق لاثنين في واحد!


اقطع خضرواتك بأناقة!



أظن أن هذه الفكرة جادة بعض الشيء، فهذه القاطعة الأنيقة متعددة المهام لأن بإمكانك استخدامها لقطع الخضروات, الثوم ، الزنجبيل ، الجوز والشوكولاتة.
وتأتي القاطعة مع القاعدة التي تعمل كحافظة لها بعد الانتهاء من استخدامها.

للمغناطيس استخدامات أخرى!


بدلاً من إرهاق نفسك بمحاولة وضع السكين داخل الحامل بإمكانك إلقاؤه ناحية الحامل وسيلتصق به لأنه ممغنط!

Advertise Here ضع اعلانك هنا

للاعلان الرجاء الاتصال بالأدمن
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | fantastic sams coupons | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة